الشريط الاخباريعربي

الفاتيكان يدعو الأمم المتحدة لوقف جرائم الإرهابيين بالعراق

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يفعل كل شيء لوقف الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية التكفيرية في العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الفاتيكان قوله في بيان أعلنه اليوم أن البابا كتب في رسالة لـ كي مون  مؤرخة في التاسع من الشهر الجاري أن التجارب المأساوية في القرن العشرين والفهم المبدئي للكرامة الإنسانية يحملان المجموعة الدولية وخصوصا بموجب معايير واليات القانون الدولي على فعل كل ما في وسعها لوقف وتدارك أعمال عنف منهجية لاحقة ضد الأقليات الأثنية والدينية في العراق.

وجدد البابا في رسالته الدعوة إلى المجموعة الدولية للتدخل من أجل إنهاء المأساة الإنسانية الجارية وقال: أشجع جميع الهيئات المختصة في الأمم المتحدة ولاسيما المسؤولة عن الأمن والقانون الإنساني ومساعدة اللاجئين على الاستمرار في جهودها التي تنسجم مع ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح البابا أنه تابع الأحداث المأساوية في الأيام الأخيرة في شمال العراق بقلب مليء بالقلق والحزن حيث اضطر المسيحيون والأقليات الدينية الأخرى إلى الفرار من منازلهم ومشاهدة تدمير أماكن عبادتهم وارثهم الديني، مشيرا إلى المعاناة غير المحتملة للذين يرغبون فقط في العيش بسلام وانسجام وحرية على أرض أجدادهم.

وكانت الأمم المتحدة حذرت في وقت سابق اليوم من أن نحو 30  ألف شخص يواجهون خطر إبادة محتملة في جبال شمال العراق على يد ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي المرتبط بتنظيم القاعدة.