علوم وتكنولوجيا

«تويتر» تكشف عن إطلاق المرحلة التجريبية من إعلانات الفيديو

كشفت شركة تويتر عن إطلاقها للمرحلة التجريبية من برنامج إعلاني جديد أطلقت عليه اسم “promoted video” يُتيح للمُعلنين نشر إعلانات الفيديو في خدمة تويتر.

وقالت الشركة إن برنامجها الإعلاني الجديد يُتيح للشركات رفع مقاطع الفيديو الإعلانية وتضمينها في التغريدات التي تقوم بنشرها، كما يوفر البرنامج أدوات لقياس مدى وصول وانتشار الإعلان وتقديم الإحصائيات المُتعلقة بذلك، بشكل مُشابه للأدوات المتوفرة حاليا للإعلانات النصية في تويتر.

وقد بدأت تويتر باختبار ميزة إعلانات الفيديو على مجموعة صغيرة من الشركات منها “بي بي سي” و “مكدونلدز” و “فياكوم”، حيث تستطيع هذه الشركات نشر مقاطع الفيديو الخاصة بها مصحوبةً  بمحتويات إعلانية.

وستظهر مقاطع الفيديو للمُستخدم مباشرةً ضمن التغريدات، لكن لن يتم تشغيلها بشكل تلقائي، كما لن يدفع المعلنون أية مبالغ طالما لم يقم المستخدم بالضغط على الفيديو ومشاهدته.