رياضة

مانشستر يونايتد يبدأ مشواره بالدوري بخسارة أمام سوانزي سيتي

حقق سوانزي سيتي فوزا مفاجئا اليوم على مانشستر يونايتد بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد بنتيجة 2-1.

افتتح سوانزي التسجيل (ق28) عن طريق لاعب الوسط الكوري الجنوبي كي سونج يوينج عقب سلسلة من التمريرات الجماعية ليسددها بيسراه وتسكن شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

لم يقدم مانشستر يونايتد خلال الشوط الأول أداء راقي في المباراة الرسمية له الأولى هذا الموسم تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال، حيث ظهر الفريق مفككا بعض الشيء، ولكن الأمور تحسنت مع بداية الشوط الثاني.

أدرك “الشياطين الحمر” التعادل عن طريق النجم وين روني الذي استغل ركنية أرسلها الإسباني خوان ماتا فشل دفاع الفريق الويلزي في تشتيتها لتصل إلى المهاجم الذي وضعها مقصية في المرمى محرزا الهدف الأول (ق58).

وجاءت أخطر فرصة بعد هدف مان يونايتد (ق65) من ركلة حرة نفذها روني أيضا ولكنها ارتطمت بالقائم لتخرج إلى ضربة مرمى وتضيع إمكانية التقدم.

بعدها نجح سوانزي في استغلال الفرصة الحقيقية الأولى التي أتيحت له في الشوط الثاني ليتقدم الأيسلندي جيلفي سيجوروسون لفريقه (ق72) من متابعة لعرضية واين روتلديج التي مرت من دفاع مانشستر يونايتد “التائه” حيث سددها من داخل منطقة الجزاء لتعلن دخول الهدف الثاني.

استمرت محاولات الـ”ريد ديفلز” لادراك التعادل إلا أنهم لم ينجحوا في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الفريق الويلزي، لتنتهي المباراة بفوز الأخير.