الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مصفاة نفطية في الانبار

تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم الأحد بمساندة أبناء العشائر من استعادة مصفاة “كي ثري” النفطية في محافظة الانبار من مرتزقة إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” وأغلقت أهم جسرين في العاصمة العراقية بغداد يربطان “الكرخ والرصافة” وذلك على خلفية معلومات استخبارية تفيد بمخطط إرهابي لاستهداف وسط العاصمة بسيارات مفخخة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية  أن معلومات استخبارية دقيقة وردت إلى قيادة عمليات بغداد تفيد بأن التنظيمات الإرهابية “تنوي استهداف المنطقة الخضراء التي تضم مقرات رئاسات الجمهورية والحكومة ومجلس النواب والعديد من الدوائر المهمة والسفارات

العربية والأجنبية بسيارات مفخخة فقررت إغلاق جسري السنك والجمهورية اللذين يربطان بين طرفي العاصمة الكرخ والرصافة أمام حركة المرور لمنع عملية الاستهداف إضافة إلى اتخاذ مجموعة إجراءات احترازية دقيقة تحسبا لأي تحرك.

وأشار معن إلى أن قوة من جهاز مكافحة المتفجرات فككت اليوم سيارة مفخخة كانت موضوعة على طريق محمد القاسم الذي يربط جنوب العراق بشماله من دون وقوع خسائر مادية أو بشرية.

من جانبه أفاد قائم مقام قضاء حديثة “عبد الحكيم الجغيفي” بأن  الكوادر الهندسية النفطية باشرت إيصال الطاقة الكهربائية إلى مصفاة “كي ثري التي تتغذى من مصفاة  بيجي كي تعود إلى تغذية محافظة الانبار بالمشتقات النفطية.