الشريط الاخباريسورية

الشعار يبحث مع معاون وزير الخارجية الهندي تعزيز التعاون بين الجانبين

بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اليوم مع  اس ك سينها  معاون وزير خارجية الهند تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير العلاقة بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وبين الوزير الشعار أن سورية دولة وشعبا تواجه حربا تشنها تنظيمات إرهابية ينتمي أفرادها إلى 83 بلدا وتقودها دول إقليمية وعربية وأجنبية بهدف تفتيت شعوب المنطقة وفي مقدمتها

الشعب السوري.

ولفت وزير الداخلية إلى أن سورية أوضحت للعالم في كل المحافل الدولية بأن ما تقوم به التنظيمات الإرهابية هو إرهاب حقيقي يستهدف وحدة الشعب السوري ويأتي خدمة لمشروع إسرائيل وأمريكا وحلفائهما في المنطقة من خلال فرض إرادات خارجية على الشعب السوري.

ونوه الشعار بموقف جمهورية الهند من قضايا الإرهاب حيال ما تتعرض له سورية في المحافل الدولية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

بدوره أكد  اس  ك سينها دعم الهند للحل السياسي والسلمي للأزمة في سورية، مبيناً أن العلاقة بين سورية والهند لها تاريخ طويل وان لدى البلدين رؤى مشتركة في العديد من القضايا الدولية ومنها مكافحة الإرهاب فالبلدان يعانيان من تأثير الارهاب.

وأضاف سينها: أننا نتطلع إلى التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وما يشعرنا بالقلق في الهند هو انضمام بعض الأفراد من الهند ومن دول شرق آسيا إلى تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي، لافتا إلى الخطر الذي يشكله هؤلاء على الهند عند عودتهم إليها.