محليات

قرار بتسويق منتجات الصناعات التحويلية

أصدر المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة الدكتور وائل الحلقي قراراً طلب فيه من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين بضرورة توجيه مؤسسات التدخل الايجابي لاستجرار احتياجاتها من منتجات الشركة العامة للصناعات التحويلية ولاسيما الورق الصحي وذلك قبل اللجوء إلى تأمينها من القطاع الخاص.

وبحسب صحيفة “تشرين” فقد جاء هذا الطلب بعد توصية اللجنة الاقتصادية بالجلسة رقم 35 بتاريخ 11/8/2014 وطالب وزارة الصناعة والمؤسسة الهندسية بالمساعدة في تسويق منتجات الشركة المذكورة ولاسيما أن منتجاتها تتمتع بمواصفات عالمية وجودة مناسبة وأسعار منافسة للسوق المحلية.

كما أصدر  الحلقي تعميماً آخر طلب بموجبه من جميع جهات القطاع العام استجرار احتياجاتها من منتجات الشركة المذكورة قبل اللجوء إلى تأمينها من القطاع الخاص شريطة الالتزام بالمواصفة والجودة المطلوبتين.

من جانب آخر أكد المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية الدكتور نضال فلوح أن تنفيذ القرارين السابقين في  شأنه مساعدة الشركة من تنفيذ خطتها الإنتاجية والتسويقية بعد تعثر دام سنوات، إضافة لتأمين ديمومة رأس مال الشركة ولاسيما أن المؤسسة سعت إلى تذليل العقبات التي تعترض العملية الإنتاجية والتسويقية ولاسيما لجهة الأداء الإداري، إذ تم تغيير الكادر الإداري في الشركة وتقديم الدعم المالي لها لتأمين الاحتياجات الأساسية والمواد الأولية الأمر الذي أدى إلى انتقال الشركة من موقع الخسارة إلى الربح خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف فلوح أن المؤسسة اتخذت إجراءات تسويقية من شأنها المساهمة في زيادة تصريف المنتجات في مقدمتها تأمين مركزي تسويق في مدينة دمشق الأول في منطقة الفردوس ومركز آخر جانب وزارة الصناعة في مركز سيرونكس المقابل لفندق أمية.