صحة

8 نصائح للتغلب على آلام الرقبة

  يعاني عدد منّا من آلام في الرقبة نتيجة الجلوس طوال النهار في العمل أمام شاشة الكمبيوتر، أو بسبب وضعيّة خاطئة للجسم أثناء النوم، أو حتّى بسبب أخطاء تحدث أثناء قيامكَ بتمارين رياضيّة.

إليكم  8 نصائح للتغلب على آلام الرقبة:

الثلج:

تعتبر مكعّبات الثلج واحدة من الوسائل البسيطة والفعالة للتغلب على آلام الرقبة، إذ أن الحرارة الباردة تساعد على تخفيف الوجع.

الماء الساخن والبارد معاً:

أثناء الاستحمام، يمكنك معالجة آلام رقبتك من خلال وضع الماء الساخن على مكان الوجع لمدة أربعة دقائق تقريباً. من ثم ضع الماء البارد على رقبتك لمدة دقيقة تقريباً .

حمام الملح:

يساعد الحمام في المياه المالحة على تخفيف التشنجات في العضلات والاسترخاء. لذاك قم بإضافة كوبين من الملح في المياه الساخنة ودلّك موضع الألم لمدة 20 دقيقة.

خل التفاح:

خل التفاح هو أحد مضادات الأكسدة المعالجة للالتهابات، بالتالي سيخفف من آلام رقبتك بمجرّد وضعه على مكان الوجع والقيام بعملية التدليك مرتين في النهار.

التمارين الرياضية:

تساعد التمارين الرياضية على تسكين آلام رقبتك ، على سبيل المثال يمكنك تحريك الرقبة بشكل دائري شرط أن تكون قد عرّضتها لحرارة عالية.

دبس الخروب:

إذا كنت تعاني من آلام في رقبتك بسبب نقص الكالسيوم والبوتاسيوم في جسمك، تناول كوب من دبس الخروب (ملعقة واحدة) الممزوج مع الماء الساخن مرتين في النهار، فذلك سيزيل الوجع من جسمك.

الزنجبيل:

الزنجبيل مفيد أيضا لوجع رقبتك، لذلك يمكنك تقطيعه ومن ثم غليه في كوبين من الماء على حرارة عالية. اشرب في ما بعد السائل وستحصل على نتيجة جيدة.

الفلفل:

أمزج بودرة الفلفل مع زيت الزيتون ودلّك رقبتك بالسائل مرتين في النهار، فذلك سيخفّف من الوجع في جسمك.