الشريط الاخباريعربي

العراق.. اخفاق طائرة أمريكية في تصفية الإرهابي «البغدادي»

كشف مصدر استخباري مطلع، الثلاثاء، أن زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي نجاة من ضربة محققة كادت تقضي عليه بمحافظة نينوى، فيما أكد أن فريقا على مستوى عالي يراقب تحركاته.

وقال المصدر في تصريح لموقع “السومرية نيوز” إن: “ما يسمى بخلفية الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي كاد أن يقتل بضربة جوية بمحافظة نينوى باتجاه ناحية ربيعة”. مبيناً أن “الهجوم وقع قبل نحو يومين ضمن الحملة الأمنية التي شكلت في غرفة عمليات مشتركة للقوات العراقية والبيشمركة والخبراء الأمريكيين والضربة الجوية حددت الهدف بشكل دقيق ومتابعة مستمرة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “فريقا عالي المستوى عراقي ومن اقليم كردستان والأمريكان يراقبون تحركات البغدادي وعدد من قادته البارزين وفق اجهزة مراقبة عالية الدقة عبر طائرات مسيرة “، مشيراً الى أن “الفريق المتابع بات يملك قاعدة معلومات لتحركات الصف الاول من تنظيم داعش وخاصة في نينوى وعلى المنطقة الفاصلة على الحدود السورية”.

يذكر أن مصادر أمنية عراقية رجحت، في 4 تموز 2014، إصابة زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي بالقصف الجوي الذي نفذته القوات العراقية، في مدينة القائم غربي الانبار.