رياضة

شفاينشتايجر: أتطلع لـ«يورو 2016» وليس لدي رغبة بالاعتزال

أكد باستيان شفاينشتيجر نجم خط وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إنه لا يعتزم اعتزال اللعب الدولي حاليا بعد نحو شهر من فوزه مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل مشيرا إلى أنه يتطلع للمشاركة مع الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وأوضح شفاينشتيجر /30 عاما/، في مقابلة نشرتها صحيفة “بيلد” الألمانية اليوم الخميس ، أنه سيكون جاهزا لقيادة المنتخب الألماني في الفترة المقبلة وأن إصابته الحالية في الركبة لا تهدد مسيرته الكروية.

وقال شفاينشتيجر إنه فكر في مستقبله الدولي بعد الفوز مع المنتخب الألماني باللقب العالمي في 13 تموز/يوليو الماضي، عندما تغلب الفريق على نظيره الأرجنتيني 1/صفر في نهائي المونديال البرازيلي، ولكنه قرر ألا يلحق بكل من زملائه فيليب لام قائد الفريق وميروسلاف كلوزه مهاجم الفريق والمدافع بير ميرتساكر حيث أعلنوا جميعا اعتزالهم اللعب الدولي

بعد الفوز بلقب المونديال.

وقال شفاينشتيجر “هدفي الواضح هو الفوز بلقب يورو 2016 . أرغب تماما في اللعب للمنتخب الألماني حتى ذلك التاريخ. لقب كأس العالم جعلني أكثر شراهة (للفوز بالألقاب) “.

وأوضح “سألت نفسي بعد كأس العالم عما إذا كنت قادرا على مواصلة المساهمة مع الفريق. وكانت الإجابة بنعم. أتوقع فريقا رائعا وقويا للمنتخب الألماني في الفترة المقبلة أستطيع بسعادة اللعب معه وقيادته بخبرتي”.