الشريط الاخباريسورية

الخارجية المصرية: اجتماع عربي لمناقشة حل سياسي للأزمة بسورية

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري أنه سيشارك في اجتماع لوزراء خارجية خمس دول عربية يوم غد في السعودية لمناقشة سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية بعد تنامى وجود تنظيم “داعش” الارهابي في العراق وسورية الذى بات يهدد الامن الاقليمي.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية المصرية أن شكري سيقوم بزيارة إلى السعودية مساء اليوم للمشاركة في اجتماع وزارى يضم مصر والسعودية والأردن وقطر والامارات.

وأضاف البيان أن “هذا الاجتماع يأتي في سياق تدهور الوضع في منطقة المشرق العربي وتنامي وجود التيارات المتطرفة وتنظيم داعش في كل من العراق وسورية وهو ما يفرض أكثر من أي وقت مضى ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة في سورية يعيد الاستقرار إلى هذا البلد ويوفر الظروف المناسبة لمكافحة الإرهاب الذي بات ظاهرة تهدد الأمن الاقليمي على نحو غير مسبوق”.

وأكد شكري في تصريحات صحفية قبيل مغادرته إلى السعودية مساء اليوم أن الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه السعودية غدا سيركز على موضوع سورية والتطورات هناك بصفة عامة في ضوء التطورات في المشرق العربي المرتبطة بالازمة في سورية.

وأوضح شكري أن أي جهود قد تبذل على مستوى الدول الأعضاء في إطار هذه المجموعة تأتي للتوصل إلى إطار سياسي مناسب ينهي الأزمة في سورية.

و حول ما إذا كانت التهديدات الأمريكية الأخيرة بالتدخل عسكريا في كل من سورية والعراق هي السبب وراء عقد هذا الاجتماع أوضح شكري أنه تم التنسيق لعقد هذا الاجتماع منذ أسبوع أو عشرة أيام مضيفا أن هذا التطور في إشارة للتهديدات الأمريكية سيكون محل بحث من جانب الوزراء.

 

البعث ميديا -سانا