رياضة

دي ماريا في صفوف الشياطين الحمر

 وصل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مطار مدينة مانشستر، للانضمام رسميا لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة ستبلغ قيمتها 80 مليون يورو، إضافةً إلى 15 مليون يورو كحوافز.

وسيتم الإعلان رسميا عن صفقة انتقال دي ماريا إلى فريق مانشستر يونايتد، بعد خضوع اللاعب للفحوص الطبية.

وسيحصل دي ماريا الذي تألق في نهائيات مونديال 2014 بالبرازيل، مع منتخب بلاده، على 8 ملايين يورو كراتب سنوي.

وحطمت صفقة انتقال دي ماريا عدة أرقام قياسية في آن واحد، فقد أصبحت أكبر صفقة يحصل عليها الفريق الملكي من بيع أي لاعب على مدار تاريخه، إضافة إلى أنه أكبر قيمة يدفعها الشياطين الحمر من أجل التعاقد مع لاعب.

كما أن صفقة انتقال دي ماريا ستكون الأغلى في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، لتحطم الرقم السابق لصفقة انتقال الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي عام 2011 مقابل 50 مليون جنيه استرليني.

وتجاوز ريال مدريد ببيع دي ماريا المبلغ الذي حصل عليه الموسم الماضي من صفقة بيع مسعود أوزيل لأرسنال بقيمة 45 مليون يورو، إضافة إلى تجاوزه قيمة أكبر صفقة في تاريخ الدوري الإسباني والتي تمثلت في انتقال البرتغالي لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد، والكولومبي راداميل فالكاو من أتليتكو مدريد إلى موناكو مقابل 60 مليون.

وحسم الفريق الإنكليزي صفقة دي ماريا بعد أن تنافس مع باريس سان جيرمان حامل لقب بطل الدوري الفرنسي.

فقد توصل باريس سان جيرمان خلال الفترة الماضية إلى اتفاق مبدئي مع ريال مدريد على ضم اللاعب على سبيل الإعارة، مع إمكانية ضم بشكل نهائي في الموسم المقبل.