الشريط الاخباريدولي

طهران تحذر من كارثة في أمرلي ومحيطها وتنتقد ازدواجية المعايير الغربية

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بشدة المعايير المزدوجة للدول الغربية وخاصة الإدارة الأميركية في التعاطي مع الإرهاب والقضايا الإنسانية في المنطقة والعراق.

وحذرت أفخم في تصريح لها اليوم من وقوع كارثة إنسانية في مدينة أمرلي بشمال العراق والقرى المحيطة بها ومن قتل أهلها العزل على يد التنظيمات الارهابية مشيرة إلى الوضع السيىء جدا والمتأزم في هذه المدينة التي تخضع للحصار والحملات غير الانسانية من قبل الإرهابيين.

وقالت إنه “رغم تحدث وسائل الاعلام الغربية عن أن شبح الموت يخيم على أهالي هذه المنطقة في محافظة صلاح الدين لكن لم يتخذ أي اجراء لرفع الحصار عن المدنيين ونقلهم إلى المناطق الآمنة” داعية الأوساط الدولية والأمم المتحدة وسائر منظمات الإغاثة والإنسانية إلى التحرك العاجل لتقديم المساعدات الانسانية والأساسية لسكان مدينة أمرلي على وجه السرعة وإنقاذهم من الإرهابيين.

ونوهت أفخم بمواقف المرجعية الدينية في العراق وشعورها بالمسؤولية وإجراءات الحكومة والجيش العراقي والقوات الشعبية في مكافحة الإرهاب مجددة دعم إيران الحازم للحكومة والشعب العراقي واستعداد بلادها لتقديم المعونات الإنسانية إلى أهالي هذه المناطق.

البعث ميديا – سانا