الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة لتطهير حوض العظيم

أعلن قائم مقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران اليوم عن بدء عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة حوض العظيم شمال بعقوبة بمحافظة ديالى من الإرهابيين مؤكدا أنه تم تحقيق تقدم في مواجهة التنظيم.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن الخدران قوله “إن قوات عسكرية كبيرة مشتركة من الجيش والشرطة المدعومة بالحشد الشعبي والطيران الحربي بدأت اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة إنجانة” التي تبعد 75 كيلومترا شمال بعقوبة مبينا أن “تلك المنطقة تعد آخر معاقل تنظيم /داعش/ الإرهابي في منطقة حوض العظيم”.

وأضاف الخدران إن “الأجهزة الأمنية حققت تقدما ملموسا في مواجهة تنظيم /داعش/ الإرهابي ووصلت إلى مشارف انجانة” مشيرا إلى أن “فرق الهندسة العسكرية باشرت برفع عشرات العبوات الناسفة المزروعة في الطريق المؤدي إلى مركز المنطقة”.

وكانت الأجهزة الأمنية العراقية نجحت أمس في محاصرة منطقة إنجانة من عدة جهات بعد تطهير منطقة الصفرة القريبة منها خلال معارك ضارية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي.

وعلى صعيد آخر كشفت تقارير حقوقية عراقية عن قيام عصابات تنظيم /داعش/ الإرهابي بالمتاجرة بالأعضاء البشرية للأطفال في تركيا.