منوع

ألعاب الفيديو تعزز مفردات الأطفال اللغوية

أثبتت دراسة أجرتها جامعة “جوتنبرج” بالتعاون مع جامعة “كارلستاد”  أن الأطفال الذين يجيدون ألعاب الكمبيوتر لديهم مفردات إنكليزية أقوى.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين قضوا ساعات طويلة في ألعاب الفيديو باللغة الإنكليزية، نجحوا في إثراء مفرداتهم اللغوية بالمقارنة مع أولئك الذين لا يلعبون هذه النوعية من الألعاب الإلكترونية.

ويرى الباحثون أن ألعاب الفيديو قد تصبح الوسيلة الأكثر فاعلية في تطوير المفردات اللغوية للغة الإنكليزية بين الأطفال، خاصة الألعاب التي يتطلب لعبها أكثر من لاعب وهو ما يجعل الطفل يتفاعل مع أقرانه في عالم افتراضي.