الشريط الاخباريعربي

ليبيا.. مليشيات مسلحة تقتحم مقر السفارة الأمريكية بطرابلس

اقتحمت مليشيات مسلحة متطرفة منضوية تحت ما يسمى عملية “فجر ليبيا” مقر السفارة الأمريكية بطرابلس وفق مصادر إخبارية ليبية في وقت نفت فيه السفيرة الأمريكية في ليبيا هذه الأنباء.

وأكدت المصادر الأخبارية أن المليشيات المسلحة قامت بتمشيط كامل محتويات مقرات السفارة واتخذتها مقرا مؤقتا لها.

وفي المقابل نفى متحدث باسم “كتيبة الحلبوص” التابع لما يسمى قوات “فجر ليبيا” اقتحام مقر السفارة الامريكية بطرابلس موضحا ان ما أشيع عن اقتحام افراد من الكتيبة لمقر السفارة غير صحيح وأن منتسبي الكتيبة “يقومون بتأمين السفارة بالتنسيق مع السفارة الأمريكية في ليبيا”

من جهتها قالت السفيرة الاميركية فى ليبيا ديبورا جونز ان السفارة الاميركية في طرابلس محمية ولم تتعرض للنهب بعد ان دخلت مليشيات متطرفة إلى ملحق في مجمع السفارة.

وأضافت جونز المتواجدة حاليا فى مالطا فى تغريدة على موقع تويتر انه لا توجد مؤشرات على ان اى اضرار لحقت بالسفارة التى سبق ان اخليت وتم اجلاء موظفيها فى اواخر تموز الماضي.

 واظهر تسجيل فيديو عرض على موقع يوتيوب حشدا من الرجال يقفون فوق مبان بالقرب من حوض سباحة فى مجمع السفارة.

ويشاهد فى التسجيل عدد من الشباب وهم يقفزون فى حوض السباحة وسط هتافات المتفرجين.

إلا أن السفيرة الأمريكية أكدت أن المنطقة التي تظهر في الفيديو “تبدو للملحق السكني” للبعثة الأميركية، مضيفة: لا استطيع أن أؤكد ذلك لأنني لست متواجدة هناك.

وقال مصور وكالة الصحافة الفرنسية الذي كان متواجدا في مجمع السفارة اليوم أن  مليشيات إسلامية دخلت إلى مباني المجمع  وأنه لاحظ وجود أضرار طفيفة في المكان بينها آثار قذيفة أصابت سور المبنى في حين قال مراسل الوكالة أن عناصر من مليشيا “فجر ليبيا”  سيطروا على مقر السفارة.