دراسة.. عسر القراءة عند الأطفال يرتبط بمشاكل في الاتصال الدماغي

توصل باحثون الى أن عسر القراءة عند الأطفال يعود الى اضطرابات في شبكة الاتصالات الدماغية الخاصة بهم.

وأكد الباحثون أن اختلالات في وظائف مناطق معينة من الدماغ ترتبط بعسر القراءة، وقاموا بمسح أدمغة أطفال وبالغين يعانون من عسر القراءة وآخرين عاديين باستخدام أشعة الرنين المغناطيسي الوظيفي، فاكتشفوا أن هناك فرقا في الاتصال بين مناطق الدماغ المختلفة.

,تقول قائدة الدراسة إميلي الفنلندي أستاذة علم الأعصاب بكلية الطب جامعة ييل الأمريكية، إنه بهذا الاكتشاف يمكن أن نفهم أكثر عسر القراءة ونبدأ في البحث عن حل أو أكثر لهذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *