الحلقي: ضرورة الاهتمام بالريف وتوفير المواد الغذائية ومشتقات النفط

طلب رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي من رؤساء مجالس المحافظات الاهتمام بالريف وتنميته وتوطين صناعات تتواءم مع انتاج كل منطقة تسهم في تحقيق استقرار اقتصادي واجتماعي وتأسيس حركة اقتصادية وصناعية وثقافية فيه.

وخلال اجتماعه اليوم مع رؤساء مجالس المحافظات بهدف الاطلاع على واقع أدائها وتذليل العقبات امامها والارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين شدد الحلقي على أهمية تكامل الادوار بين السلطات المحلية كافة واقامة شراكات حقيقية مع المجتمع المحلي لتحقيق “تنمية شعاعية متوازنة”.

ولفت الى الدور الذي تضطلع به مجالس المحافظات في المرحلة المقبلة ولاسيما في مجال تقديم الخدمات وتوفير المواد الغذائية والمشتقات النفطية للمواطنين والمساهمة في تعزيز روح المصالحة الوطنية.

وأوضح الدكتور الحلقي أهمية اعادة دراسة وتقييم جميع القوانين وخاصة الادارة المحلية بهدف تطوير البنى والتشريعات لتحقيق التشاركية وتكامل الادوار بين السلطات المحلية باعتبارها جزءا مهما من عملية الاصلاح الاداري وتنشيط عمل أداء أجهزة الادارة المحلية مشددا على اصرار الحكومة على محاربة كل أنواع الفساد وتحقيق ترشيد الانفاق الاداري والمالي.

من جهتهم لفت روءساء مجالس المحافظات الى جهود الحكومة في توفير الخدمات والمستلزمات المعيشية للمواطنين ومنع حصول أي اختناقات في السلع والمواد كافة.

وتناول الحديث خلال اللقاء أوضاع المحافظات كافة في ظل الظروف الحالية والاليات المناسبة لتعزيز استقرار المواطنين في قراهم ومناطقهم.

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء برئاسة الدكتور عبد القادر حسن أهمية دور النقابات المهنية والمنظمات الشعبية في الارتقاء بسوية الخدمات المقدمة لمنتسبيها وتحقيق حالة تفاعلية بينهم وباقي مكونات المجتمع لإقامة شراكة حقيقية تسهم في حشد الطاقات لتعزيز صمود الدولة والشعب في مواجهة الحرب الكونية التي يواجهها.

وأشار الحلقي إلى دور النقابة في تطوير أداء القطاع الصحي والارتقاء بسوية الخدمات الطبية إلى جانب الدور التكاملي بين النقابة ووزارة الصحة لدعم قدرات هذا القطاع الحيوي.

بدورهم عبر أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لتعزيز استقرار القطاع الصحي وتنميته ولدعمها للمنظمات الشعبية والنقابات ولاسيما نقابة الأطباء.

وتناول الحديث خلال اللقاء واقع القطاع الصحي والرؤى والمقترحات لتعزيز دور هذا القطاع في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *