تقرير رسمي: تركيا زوّدت «إسرائيل» بوقود الطائرات التي ضربت غزة

صدرت تأكيدات رسمية لما تردد من أنباء في الفترة الأخيرة حول تزويد الحكومة التركية كيان الإحتلال الصهيوني بالوقود المستخدم في الطائرات الحربية، التي نفذت العدوان على قطاع غزة المحتل، والذي راح ضحيته أكثر من ألفي شهيد وخلف آلاف المصابين.

ففي تقرير لها، ذكرت مؤسسة مراقبة سوق الطاقة التركية أن تركيا تقوم بتزويد “إسرائيل” بالوقود اللازم للطائرات الحربية منذ فترة طويلة، وأنها لم تقطع عمليات تصدير الوقود لـ«إسرائيل»، حتى بعد العدوان على قطاع غزة.

ووفقًا للتقرير الذي يتناول وضع قطاع البترول التركي، فإن تركيا قامت بتصدير ما يقرب من 1584 طن من الوقود المستخدم في الطائرات الحربية “الإسرائيلية” خلال شهر حزيران الماضي، وأن هذا الرقم يتجاوز صادرات تركيا لـ”إسرائيل” من وقود الديزل.

 وكانت وزارة الطاقة التركية ومؤسسة مراقبة سوق الطاقة، نفسها، كذبتا الأخبار التي نشرت أثناء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حول تزويد تركيا لـ”إسرائيل” بالوقود اللازم للطائرات الحربية، إلا أن التقرير الأخير الصادر حول نشاط قطاع البترول خلال شهر حزيران الماضي، كشف كذب التصريحات الصادرة عن المؤسستين المذكورتين، لأنه يؤكد أن وقود الطائرات الحربية يمثل الجزء الأكبر من صادرات تركيا إلى “إسرائيل”، وأن وقود الديزيل يأتي في المرتبة الثانية.

صحيفة «زمان» التركية

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود

 2 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *