الصحة.. خطة تعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

 2 total views

 وقعت وزارة الصحة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الأحد خطة التعاون المشترك الخاصة بدعم الاستجابة لخدمات الرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة بما فيها خدمات التوليد الطارئة والأمراض النسائية وتنظيم الأسرة، بحضور معاونو وزير الصحة ونائب الممثل المقيم الدكتور متين شاهين ومسؤول الدعم النفسي الاجتماعي والحماية بالصندوق الدكتورة خولة العاقل.

ووفقا لوكالة “سانا” تنص خطة التعاون على تقديم خدمات الصحة الإنجابية من خلال 19 مشفى منها 6 هيئات عامة مستقلة والباقي مشاف خاصة وجمعيات أهلية وذلك في محافظات دمشق والسويداء وحمص وحماة وطرطوس.

وأشار وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي إلى  أن العمل بهذا الاتفاق يستمر حتى نهاية العام الحالي بما يكفل إتاحة هذا النوع من الخدمات الصحية للمتضررين بشكل خاص بالتنسيق مع المحافظين كونهم رؤساء اللجان الفرعية في المحافظات المعنية بالخطة.

في سياق متصل، لفت يازجي إلى أن استراتيجية الوزارة القادمة تركز على موضوع “خدمات الصحة الإنجابية من خلال توفير المزيد من العيادات الطبية الجوالة لإيصال خدماتها للسكان في المناطق المتضررة ريثما تتم إعادة تأهيل البنى التحتية للمؤسسات الصحية فيها، مبينا أن هذا التوجه المؤقت للتعاون مع الصندوق جاء نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمؤسسات الصحية بعد استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

من جانبها، شددت الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ليلى بكر على  أهمية خطة التعاون المشترك في إطار الجهود المبذولة لإيصال خدمات الصحة الإنجابية في ظل الأزمة الراهنة بغية مساندة ومساعدة المؤسسات الصحية العامة في مهامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *