تقرير يكشف عن تقنيات تعذيب صادمة مارستها الـ«CIA»

 1 total views

قالت صحيفة «الديلي تليجراف» إن وكالة الاستخبارات المركزية CIA كادت تقتل مشتبهًا بهم عن طريق الغرق من خلال تعذيبهم في أحواض مليئة بالمياه خلال جلسات التحقيق في السنوات التي أعقبت هجمات 11 أيلول 2001.

وبحسب مسئول أمنى تحدث للصحيفة فإن لم يكن يجرى إغراق رؤوس وملابس المشتبه بهم بالمياه لكن كان يجرى تثبيتهم تحت الماء حتى يصلوا لدرجة الموت في حضور طبيب يتابع عملية التعذيب كي يضمن بقاءهم أحياء لفترة أطول بهدف الحصول على المعلومات، وهذا كان تعذيبا حقيقيا.

وتشير الصحيفة إلى أن ما لا يقل عن اثنين من أبرز المشتبه في علاقتهم بالقاعدة بما في ذلك خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 أيلول خضعوا للتعذيب بمحاكاة الغرق، وتأتى هذه التقارير بينما يستعد مجلس الشيوخ لنشر نسخة مرفوع عنها السرية مما يسمى بـ«تقرير التعذيب» المكون من 3600 صفحة، والذي يستند إلى ملايين الوثائق السرية التابعة للـ CIA.

 ويثير نشر التقرير نزاعا بشأن المعلومات التي يجب رفع السرية عنها، لكن من المتوقع نشره خلال أسبوع. وبحسب مصدر آخر، على إطلاع بتقرير مجلس الشيوخ، أنه يتضمن العديد من شهادات المحققين التابعين لوكالة الاستخبارات المركزية، ستكون صادمة للرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *