قافلة مساعدات تصل إلى 2500 أسرة من اهالي ريف إدلب الشمالي

 2 total views

أرسلت محافظة إدلب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري ومكاتب الامم المتحدة أمس قافلة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية والصحية والإغاثية والطبية والمفروشات والدقيق التمويني تستفيد منها نحو 2500 أسرة من أهالي ريف المحافظة الشمالي.

وأكد نائب المحافظ علي الجاسم أن هذه القافلة موجهة إلى قرى سرمدا وقاح والدانا لاستكمال تغطية جميع القرى والتجمعات في تلك المنطقة وذلك ضمن خطط موضوعة بالتعاون بين المحافظة وفرع الهلال الأحمر ومكاتب الأمم المتحدة وفق آلية تضمن إيصال المساعدات إلى مستحقيها مشيرا إلى أن الجهات المعنية بالمحافظة تبذل جهودا لزيادة هذه المساعدات وبدعم من الحكومة السورية لتحسين واقع الأسر والأهالي في ريف المحافظة.

وبين أن المحافظة تقدم الخدمات التعليمية والصحية والإعانات وتنفذ حملات التلقيح وتعمل على إيصال الدقيق التمويني ضمن الإمكانيات المتوفرة لافتا إلى أنه سيعقب هذه القافلة قوافل أخرى إلى ريف المحافظة.

ولفت رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر مأمون خربوط إلى أنه تم تخصيص فريق من فرع المنظمة لمواكبة وصول القافلة والإشراف عليها مبينا ان فرع الهلال يعمل على زيادة التنسيق مع مكاتب الأمم المتحدة والتعاون البناء في هذا الجانب.

وأوضح أن هذه القافلة هي السابعة منذ الشهر الماضي وهي مستمرة ضمن برامج عمل مشتركة مع المحافظة وممثلي الأمم المتحدة.

لافتا إلى الدعم والتسهيلات المقدمة للفرع من قبل المحافظة في مجال ايصال المساعدات الى المناطق المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *