كأس العالم بالجمباز.. الروسيات يحصدن الانتصار

 2 total views

انتهت بطولة كأس العالم بالجمباز الإيقاعي في قازان بفوز المنتخب الروسي للجمباز الإيقاعي.

لقد برعت الرياضيات الروس في سبعة من ثمانية أنواع من الرياضات الجمبازية.وكانت بينهن البطلة الرئيسية في المسابقة يانا كودريافتسيف التي أبدعت في الألعاب الجمبازية مع استخدام الصولجان و الشريط والكرة .

ومن البطلات الروسيات اللواتي سجلن أرقاما قياسية مارغريتا مأمون التي تصدرت في لعبة الطارة “الحلقات” كما وشغلت المركز الثاني في الألعاب المتعددة الأنواع وفي اللعب بالكرة.

وفازت الروسيات بذهبيتين في المبارات الجماعية للألعاب المتعددة ومع الصولجانات. ومن جهة أخرى تخلف المنتخب الروسي في ألعب الكرة والشريط إلى المركز الثالث تاركا المجال للمنتخب البيلاروسي في المركز الأول والبلغاري في المركز الثاني.

حصدت الرياضية البيلاروسية ميليتينا ستانيوتا أربع جوائز، بما في ذلك “الفضية” في التمارين مع الصولجانات والأشرطة و” البرونزية” في المباراة الفردية للألعاب المتعددة، والألعاب مع الكرة.أما رفيقتها الروسية كاترينا غالكين شغلت المركز الثالث في الألعاب مع الصولجانات و الأشرطة. وشغل المنتخب البيلاروسي في الألعاب الجماعية المركز الثاني في الألعاب المتعددة والألعاب مع الصولجانات أما الميدالية البرونزية في التدريبات مع الطارة فقد حصدتها ممثلة كوريا الجنوبية سون يون جاي. وكان المركز الثالث في المجموعة للألعاب المتعددة من نصيب الفريق الأسباني. فاز منتخب بلغاريا على “البرونزية” في الألعاب مع الصولجانات.

ستجري الدورة المقبلة للمشاركات في نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة من 21-28 أيلول في مدينة أزمير التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *