رياضة

«ويلباك» يسعى للاستفاده من دعم مدربه هودجسون قبل موقعة سويسرا

يُخطّط داني ويلبيك مهاجم منتخب إنكلترا للاستفادة القصوى من مواجهة منتخب سويسرا اليوم الاثنين في افتتاح حملته في تصفيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، لإثبات جدارته في قيادة الخط الأمامي في منتخب بلاده وناديه الجديد آرسنال.

وقال ويلبيك للصحفيين قبل أن يبدأ المنتخب الإنكليزي حملته الأوروبية من بازل: “في كل مرّة تنزل فيها إلى أرض الملعب تكون أمامك فرصة لإظهار قدراتك، الاثنين سيكون هناك فرصة سانحة”، وتابع: “لم يسبق لي اللعب أساسياً بشكل منتظم مع منتخب إنكلترا لكني أؤمن بقدراتي”.

ولا يخشى ويلبيك الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى آرسنال مقابل 61 مليون جنيه إسترليني (62.21 مليون دولار) الضغوط الملقاة على المنتخب بعد خروجه المخيّب من كأس العالم في البرازيل دون أن يفوز بأيّ مباراة، كما أخفق في إزالة أيّ شكوك حول مستواه خلال فوزٍ باهت (1-0) على النرويج في مباراة ودية أقيمت على ملعب ويمبلي يوم الأربعاء الماضي.

وتحقّقت أمنية ويلبيك في قيادة خط هجوم إنكلترا بسبب إصابة دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول، ودافع روي هودجسون مدرّب المنتخب عن قلة أهداف ويلبيك على مستوى الأندية والمنتخب، حيث سجّل 20 هدفاً فقط  في 90 مباراة في الدوري مع يونايتد وثمانية في 72 مع إنكلترا.

وأضاف هودجسون: “في مانشستر يونايتد كان يواجه منافسة من واين روني وروبن فان بيرسي ولاعبين آخرين ولذلك بعض هذه المباريات اقتصرت فيها مشاركته على عشر أو 15 دقيقة فقط”.

وتابع: “المشاركة كبديل لا تضعك في مزاج تسجيل الأهداف على النقيض مما إذا كنت تشارك أساسياً، سجلّه مع إنكلترا فيما يتعلّق بعدد الأهداف مقارنة بالدقائق التي لعبها جيّد جداً”.

وتضمّ مجموعة إنكلترا أيضاً منتخبات سلوفينيا وإستونيا وليتوانيا وسان مارينو.