تعزيز التعاون الصحي بين سورية و جمهورية بيلاروس

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن العلاقات الصحية بين سورية وجمهورية بيلاروس تتسم بالرغبة الأكيدة في تعزيز التعاون وخاصة في مجال الأدوية النوعية وتلبية المزيد من الاحتياجات للمرضى.

وأعرب خلال لقائه سفير بيلاروس في دمشق اليكساندر بونوماريف عن الرغبة في توقيع إتفاقية للتبادل الدوائي بين البلدين وإعتبار الأدوية المسجلة في أي من البلدين مسجلة حكما في البلد الآخر بما يضمن تجاوز الكثير من الإجراءات الفنية والروتينية التي تعيق الاستجرار السلس للأدوية بينهما.

ونوه بالمستوى الرفيع للعلاقات في مجال الصحة بين البلدين مقدما الشكر لبيلاروس حكومة وشعبا على وقفتها المبدئية والصادقة إلى جانب الشعب السوري وجهودها المبذولة لتلبية المزيد من احتياجاته الصحية والدوائية في ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة أحادية الجانب التي طالت القطاع الصحي بمختلف مكوناته.

من ناحيته لفت بونوماريف إلى الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة بلاده لتوثيق التعاون مع سورية في المجال الصحي وتلبية المزيد من احتياجاته.

من جهة أخرى أكد وزير الصحة خلال لقائه المديرين المركزيين ضرورة بذل كل الجهود للإرتقاء بواقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وإعداد الخطط والبرامج التي من شأنها الوصول إلى تقدم ملموس بالواقع الصحي على المستوى الوطني في ظل الظروف الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *