سورية الخير.. مهرجان يعود ريعه لأسر الشهداء

تبدأ اليوم فعاليات مهرجان “سورية الخير” والذي تقيمه مجموعة سيدات سورية الخير برعاية وزارتي السياحة والشؤون الاجتماعية، في التكية السليمانية بدمشق و يستمر لغاية الحادي عشر من الجاري.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات السياحية والثقافية والتراثية حيث يتم عرض فيلم “حكاية الأزل” الذي يوضح أن سورية مهما مر عليها من أزمات فهي ستبقى صامدة وتبقى طائر الفينيق، كما يقام بازار خيري تعرض فيه الكثير من المنتجات والمشغولات والحرف اليدوية للنساء السوريات، ويعود ريعه لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

كما يتضمن معرض لوحات فنية وصور لعدد من الفنانين والمصورين السوريين عن سورية لإظهار جمالها بعنوان “سورية الحضارة والجمال”، إضافة لمعرض توثيقي بعنوان “ذاكرة وطن” يتضمن محطات هامة من تاريخ سورية، وعدد من الفعاليات التراثية وموسيقى من التراث السوري، وفعاليات ترفيهية للأطفال تشمل ورشات رسم لوحات وأشغال يدوية وتمكين اللغة العربية.

ويهدف المهرجان إلى إيصال رسالة روح سورية للعالم اجمع بأن سورية هي الفن والجمال والعطاء والخير .. وهي رسالة من نساء سورية أمهات الشهداء اللاتي يبذلن كل الجهود لعودة الأمان لوطنهم الغالي.

البعث ميديا- خاص

 2 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *