فرنسا تعلن البحث عن عائلة ذهبت للقتال في سورية مع 4 أطفال

أعلنت السلطات الفرنسية المختصة البحث عن عائلة مع أربعة أطفال، يفترض أنها ذهبت للقتال في سورية مع المجموعات الإرهابية، وذكر ذلك في موقع ” 20 دقيقة”. ووفقا للموقع، يتم البحث عن الأسرة الآن في كامل أراضي الاتحاد الأوروبي.

ويقول الموقع: «اختفت آثار شخصين بالغين وأربعة أطفال قبل نحو ثلاثة أسابيع. الأطفال هم طفل مشرك للزوجين لا يزيد عمره عن شهر واحد وثلاثة أطفال أخوة من أحد الزوجين أما الذي أثار هذه الزوبعة هي الزوجة السابقة لوالد الأسرة المفقودة ولا سيما أنها في أواخر شهر آب كان عليها أن تأخذ الإبنة المشتركة والتي يبلغ عمرها 3 سنوات فقط، فذهبت إلى مكتب المدعي العام في أورليان لتقدم دعوى قضائية باختطاف طفل قاصر وبنفس الوقت قدم دعوى قضائية مماثلة والد الفتاتين اللتين اختفيتا برفقة والدتهما وزوجها».

كما ذكر المدعي العام، بأن الهاربين استقلوا طائرة في سويسرا باتجاه اسطنبول ومن ثم الطيران إلى أقرب مكان من الحدود مع سورية

وسبق أن صرح رب الأسرة – وهو من أصل مغربي – مرارا بين أقاربه وأصدقائه في العمل، عن نواياه لمغادرة فرنسا

في ربيع عام 2014، قدم وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنيف تقريراعن الوضع حول الفرنسيين الذين يقاتلون في سورية، ووفقا له، يوجد في سورية الآن 285 شخصا من فرنسا و120 آخرين مرشحين للذهاب إلى الجهاد هناك وهم الآن موجودون بين البلدين.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *