«آبل» تكشف عن ساعتها الذكية Apple Watch

كشفت شركة آبل رسمياً عن ساعتها الذكية الجديدة “آبل واتش” Apple Watch.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن الساعة تعد بمثابة جهاز شامل للمهتمين بالصحة واللياقة البدنية، كما أنها توفر طرقا جديدة للاتصال والتواصل.

ويستطيع المستخدم التحكم في ساعة “آبل واتش” الجديدة عبر الشاشة التي تدعم اللمس المتعدد، أو زر Digital crown الموجود على جانب الساعة.

وتتميز الشاشة بأنها مرنة ومدعومة بطبقة من زجاج الياقوت مقاوم للصدمات، مع حساس لمعرفة قوة الضغطات مما يسهل على المستخدم التحكم في وظائف الساعة عبر التنويع بقوة لمساته.

وقامت آبل بإضافة تطبيقين للصحة واللياقة البدنية يمكن الوصول لهما عبر الساعة وتصفح بياناتهما عبر الهاتف أيضاً، سيساعدان مستخدمي الساعة على تحسين صحتهم، وهما تطبيقي Fitness وWorkOut.

وتدعم الساعة الجديدة المساعد الشخصي “سيري” Siri، كما تدعم طريقة جديدة للتواصل مع المستخدمين في قائمة الاتصال عبر الرسم على الشاشة، أو عبر الرسائل القصيرة، أو الأيقونات التعبيرية، أو إرسال بث حي لنبضات القلب ليشعروا بها كما المستخدم.

وسوف تتوافر الساعة في ثلاثة طرازات مختلفة، الأول هو الطراز “آبل واتش” Apple Watch والثاني هو طراز رياضي Apple Watch Sport، والثالث هو طراز خاص Apple Watch Edition.

وينتظر أن يضم الطراز الخاص من “آبل واتش” على هيكل جانبي للشاشة من الذهب، عيار 18 قيراطا، وهو الطراز الذي سيتوافر على غرار بقية الطرازات بقياسين مختلفين هما 38 ملم و42 ملم.

يذكر أن آبل تعتزم طرح الساعة الجديدة في الأسواق أوائل عام 2015 المقبل، على أن يبدأ سعرها من 349 دولارا أمريكيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *