الشريط الاخباريرياضة

دورة القسم العاشرة بكرة السلة للسيدات في السويداء تختتم غداً

تواصلت اليوم في السويداء منافسات دورة القسم العاشرة بكرة السلة للسيدات التي تقيمها اللجنة التنفيذية للإتحاد الرياضي بالمحافظة وذلك بمشاركة أربعة فرق هي الساحل طرطوس- وأشرفية صحنايا ريف دمشق والثورة دمشق ومنتخب السويداء.

وفي المباراة الأولى لهذا اليوم فاز فريق الثورة على أشرفية صحنايا بـ60 نقطة مقابل 54 نقطة في لقاء جمعهما على أرض صالة الباسل بمدينة المزرعة الرياضية.

وتفوق فريق الثورة في الأرباع الثلاثة الأولى بواقع 16-15 و20-12 و13-10 على التوالي بينما تقدم فريق الأشرفية بالربع الرابع 19-11.

وأحرزت لاعبة فريق الثورة زينة يازجي 21 نقطة لتكون الأفضل في تسجيل النقاط تلتها لاعبة الأشرفية رحمة مهنا بـ18 نقطة منها 12 نقطة عبر الرميات الثلاثية.

وأوضح مدرب فريق الثورة هلال دجاني أن فريقه قدم مباراة جيدة وتميز من ناحية الدفاع والسيطرة على الكرات من تحت السلة مع تمكنه هجوميا من فتح ثغرات بدفاع الفريق الخصم.

من جهته بين مدرب الأشرفية وسام زين مدى تميز فريقه بالسرعة والتسجيل عازيا خسارتهم إلى تفوق فريق الثورة من ناحية أطوال لاعباته.

وفي المباراة الثانية التي تلتها على أرض الصالة ذاتها تغلبت سيدات فريق الساحل على منتخب السويداء بـ47 نقطة مقابل 41.

وكسبت سيدات الساحل أرباع اللقاء الثلاثة الأولى بواقع 13-10 و15-7 و9-6 بينما تقدمت لاعبات منتخب السويداء بالربع الرابع 18-10.

وحققت لاعبة الساحل رشا سكران عشرين نقطة لتكون الأولى في التسجيل تلتها لاعبة السويداء روان الجرف بـ 12 نقطة.

وأشار إداري منتخب السويداء كمال السليم إلى أن فريق الساحل قدم مباراة جيدة استحق عليها النتيجة خاصة مع عدم تمكن لاعبات فريقه من التصويب على السلة في العديد من الكرات.

بدوره لفت مدرب الساحل عدي خباز إلى الإثارة التي ميزت المباراة وتفوق فريق السويداء بالقوة البدنية ومدى اعتماده على تسريع وتيرة اللعب ما أفسح المجال لفريقنا بالتقدم منذ البداية والحفاظ على ذلك حتى النهاية رغم تحسن أداء الفريق المنافس بالربع الأخير.

وكانت مباريات الأمس شهدت فوز منتخب السويداء على فريق الثورة بنتيجة 65 نقطة مقابل 51 وفريق الساحل على أشرفية صحنايا 61 نقطة مقابل 40.

وتختتم منافسات الدورة غداً بإقامة لقاءين يجمع الأول أشرفية صحنايا مع منتخب السويداء والثاني فريقي الساحل والثورة.

يذكر أن دورة القسم انطلقت في نسختها الأولى عام 2002 وفاز بألقابها الماضية كل من سبورتنغ المصري 3 مرات ونادي الأنترانيك اللبناني مرتين فيما فاز باللقب مرة واحدة كل من منتخبات لبنان والحرية والسويداء علماً أن دورة العام الماضي كانت احتفالية فقط.