سورية

في عيد الصليب.. البطريرك لحام يدعو أبناء معلولا إلى العودة لبلدتهم

أكد بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن السوريين الذين تصدوا معاً للفكر الإرهابي التكفيري المسيء للإسلام والمسيحية مصرون على البقاء والتشبث ببلدهم والدفاع عنه وسيعيدون بناءه من جديد بسواعدهم وتضافر جهودهم.

ودعا البطريرك لحام خلال ترؤسه أمس قداساً إلهياً في دير مار جاورجيوس للروم الكاثوليك في معلولا بمناسبة عيد الصليب، أبناء معلولا إلى العودة لبلدتهم التي أصبحت آمنة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري حامي حمى الوطن والمدافع عنه موجهاً التحية للقيادة والجيش البطل.

كما أقيم في دير مار تقلا للروم الأرثوذكس في معلولا قداس إلهي ترأسه المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس قال فيه: “إن السوريين متشبثون بأرضهم مهد الرسالات السماوية ولن تفلح الدعوات المغرضة التي تقوم بها بعض الدول لهجرة المسيحيين من سورية.”

وأشار الخوري إلى أن احتفال اليوم هو احتفال أهالي معلولا بعودتهم إلى مدينتهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري إليها الأمن والاستقرار ومظهر بهجة طالما حرموا منه مؤكداً أن سورية ستنتصر على المؤامرة التي تستهدف تدمير مقدراتها وتحييدها عن دورها المقاوم.

ولفت الخوري إلى أن أهالي معلولا سيعيدون بناء ما دمر من مدينتهم بسواعدهم وتضامنهم ولن ترهبهم المؤامرة التي تستهدف سورية ومواقفها الوطنية والقومية.