سوق سوداء لتذاكر السفر في مكاتب الخطوط السورية!

أفادت المديرة التجارية في مؤسسة الطيران السورية شفاء النوري أن تجار السوق السوداء يتحكمون في بورصة التذاكر إذ وصل سعر التذاكر في القامشلي إلى 50 ألفاً، مشيرة إلى صعوبة التعامل مع هذه الحالات، رغم تشكيل لجان رقابية للبحث والتدقيق حول هذه الظاهرة.

ونقلت صحيفة الوطن عن النوري قولها: إن المؤسسة قامت بتشكيل لجنة برئاسة مدير العمليات الأرضية وعضوية أشخاص من الإدارات المعنية، وتوجهوا إلى القامشلي للوقوف على حقيقة هذه الشكاوى، دون أن تتمكن من وضع اليد على أي مخالفة حقيقية، نظراً لتشعب حلقات السمسرة والفساد، ولكون الراكب نفسه لا يتعاون مع المؤسسة ولا يعطي أسماء من دفع لهم أو مكاتب السفر التي سمسرت على بطاقته.

وأوضحت النوري أن المؤسسة عانت لفترة من انقطاع جميع الاتصالات السلكية واللاسلكية مع المنطقة الشرقية نتيجة للأعمال التخريبية، لذلك قامت بتفعيل الانترنت الفضائي مع جميع المحطات لوضع حد لهذه المشكلة.

وكشفت النوري عن أنه بدءاً من السبت القادم سيتم تفعيل نظام الحجز الآلي بدلاً من القوائم الورقية، ما سيساعد في ضبط حالات الابتزاز والتزوير والتلاعب بالحجوزات، حيث سيتم تفعيل نظام «آكسل آيرو» في كل محطات المؤسسة ما يسهل الإجراءات على المواطن ويسهل على المؤسسة الحجز المركزي وعملية تدقيق الرحلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *