الشريط الاخباريدولي

مستشفى خاص لعلاج الإرهابيين في غازي عنتاب

بدعم من الحكومة والأمن التركي تمكنت صحيفة “بيرغون” من الدخول إلى إحدى المستشفيات الخاصة التي شيدت مؤخراً في مدينة غازي عنتاب من أجل علاج إرهابي تنظيم “الجبهة الإسلامية ” الذين يقاتلون في سورية. وبحسب المعلومات التي أفادتنا بها إدارة المستشفى أكد الأطباء أنهم قاموا بمعالجة أكثر من 700 إرهابي من تنظيم الجبهة الإسلامية منذ بادية عام 2014 وحتى نهاية شهر آب. المستشفى المذكور يقع في حي كوك ديره بمدينة غازي عنتاب ولا يبعد سوى 1 كم فقط عن مبنى المحافظة، ويتسع لـ 75 سرير إضافة إلى وجود غرف خاصة لاستضافة أقرباء الجرحى، ويديره مجموعة من الأطباء الأتراك وهو غير مرخص بشكل رسمي لكنه يسير أموره بدعم من بلدية غازي عنتاب ومديرية الأمن فيها بتوجيه من حكومة حزب العدالة والتنمية.

ورغم الاتهامات التي وجهت لحكومة حزب العدالة والتنمية بخصوص دعمها اللوجستي والعسكري اللا محدود للتنظيمات الإرهابية مثل تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية في سورية، مازالت حتى يومنا هذا مصرّة على تقديم شبكة خدمات صحية واسعة جداً للإرهابيين الذي يقاتلون في سورية، وأفادت إدارة المستشفى بأن الشبكة وسعت من نشاطها في غازي عنتاب ليشمل عدد من المنازل التي تم تحويلها إلى مستشفيات مصغرة، ليصبح عدد الأسرة المخصصة لخدمة مقاتلي “الجبهة الإسلامية ” في غازي عنتاب لوحدها أكثر من 150 سرير.

وأضاف أحد أطباء المستشفى بأن الخدمة التي تقدمها المستشفى غير محصورة بالداخل التركي فقط، بل إن سيارات الإسعاف التابعة للمستشفى تقوم بنقل ” الجهاديين” حسب قولهم، إلى مستشفيات غازي عنتاب وفي حالات نادرة يتم نقلهم إلى مستشفيات أخرى في انقرة واسطنبول عندما لا يتوفر العلاج المناسب لهم في غازي عنتاب.

البعث ميديا || صحيفة بيرغون – ترجمة أسامة شحود