الشريط الاخباريمحليات

النفط: وحدة تعبئة الغاز في عدرا ستكون في الخدمة قريبا

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس ضرورة وضع خطة إسعافيه للتشغيل الأولي لوحدة تعبئة اسطوانات الغاز العائدة لفرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز في عدرا بريف دمشق بخطوط الإنتاج الجاهزة من خزانات وخطوط تعبئة وخطة استراتيجية لإعادة تأهيل المعمل بشكل كامل.

وخلال تفقده ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف وحدة تعبئة اسطوانات الغاز في عدرا بعد إحكام الجيش العربي السوري سيطرته على مدينة عدرا العمالية قال الوزير العباس إن “حجم الدمار والخراب كبير لكن وحدة التعبئة ستوضع بالخدمة في أقرب وقت ممكن لتلبية احتياجات المنطقة الجنوبية” داعيا شركة محروقات وفرع الغاز إلى الكشف على الوحدة وتقدير الأضرار وجرد الموجودات.

بدوره أكد محافظ ريف دمشق وضع جميع إمكانات المحافظة تحت تصرف وزارة النفط لإعادة تاهيل البنية التحتية لوحدة التعبئة وإزالة آثار الدمار والخراب التي خلفتها التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ولفت مدير عام شركة محروقات محمود كرتلي إلى أن العاملين والمناوبين سيبدؤون العودة للعمل في وحدة التعبئة اعتبارا من اليوم للقيام بأعمال الحراسة والجرد وتقدير الأضرار.

وتضم وحدة التعبئة أبراج تعبئة وخزانات وسيارات وصهاريج وعبوات غاز ومستودعات قطع تبديلية وورشات إصلاح إسطوانات وصهاريج وتبلغ الطاقة الإنتاجية للوحدة نحو 70 ألف إسطوانة في اليوم وتغذي دمشق وريفها والقنيطرة.