الشريط الاخباريمحليات

جامعة دمشق تعلن أسماء الناجحين بكلية الهندسة المعمارية

أعلنت جامعة دمشق أسماء الطلاب الناجحين في امتحان القبول للقيد بكلية الهندسة المعمارية الذي أجري أمس بالجامعات الحكومية في إطار إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسى 2014-2015.

وبين رئيس اللجنة التنظيمية المشرفة على التصحيح نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون الطلاب والشؤون الإدارية الدكتور أمجد زينو: أنه تم تشكيل ثلاث لجان فور انتهاء الطلاب من تقديم الاختبار للبدء بعملية تصحيح الأوراق مشيرا إلى أن علامة النجاح حددت بـ 60 وما فوق وأن عدد الناجحين1759 طالبا وطالبة.

وأضاف الدكتور زينو أن نحو 1600 طالب وطالبة نجحوا في المرحلة الأولى من عملية التصحيح حيث حصلوا على علامة النجاح المحددة لافتا إلى إعطاء الطلاب الراسبين فرصة أخرى من خلال عرض أوراقهم على لجان التصحيح مرة أخرى وبذلك نجح 159 طالبا وطالبة من الراسبين باعتبار أن أسئلة الاختبار غير تقليدية وتستكشف مهارات المتقدمين وقدراتهم على الرسم.

وبلغ عدد المتقدمين يوم أمس إلى امتحان القبول في المراكز المعتمدة بجامعة دمشق 4000 طالب وطالبة وتوزعوا على كليات الهندسة المعمارية والمدنية والعلوم والتربية والفنون الجميلة إضافة إلى المعهد الهندسي واستغرقت مدة الامتحان أربع ساعات.