رياضة

دونغا: نيمار يذكرني بالأسطورة «روماريو»

قال المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، كارلوس كايتانو بلدورن فيري (دونغا)، إن مهاجم السامبا الحالي نيمار دا سيلفا يشبه الأسطورة البرازيلي المعتزل روماريو، أفضل لاعب في العالم خلال مونديال 1994 وزميل المدرب نفسه في المنتخب.

وفي مقابلة لمحطة (فوكس سبورتس) الليلة الماضية، قال دونغا إن نيمار يشبه روماريو في روحهما التنافسية ولكونهما قادرين على أن يكونا قادة للمنتخب، كما أنهما يحتاجان للتحدي لكي يتمكنا من تقديم أفضل مستوى داخل الملعب.

وأضاف: “نيمار قائد.. فهو مرجعية لكرة القدم البرازيلية والعالمية، هذا أمر منطقي، فهو تعجبه المنافسة وتحقيق الفوز. إنه لاعب يحتاج لأن تطالبه وتحرضه ويجب أن تعول عليه دائما، هو يعجبه هذا الأمر أن يتم تحديه واستفزازه. إنه يشبه روماريو في هذا الصدد”.

وأشار المدرب، الذي عاد مؤخرا إلى تدريب منتخب السامبا مجددا بعد أن قاده بين عامي 2006 و2010 ، إلى أنه كان سيقوم بضم نيمار لقائمة منتخب البرازيل خلال مونديال جنوب أفريقيا لو كان مستواه وقتها يضاهي مستواه الحالي.

وكان دونغا قد تعرض لانتقادات حادة في 2010 لعدم ضم نيمار إلى تشكيلة منتخب البرازيل في مونديال جنوب أفريقيا، علما بأن وقتها كان المهاجم في السابعة عشرة من عمره وبدأ لتوه خوض مباريات مع فريقه المحلي وقتها سانتوس.

ومن جانب آخر، أشاد دونغا بأداء كاكا لاعب ساو باولو الحالي، مبينا أنه إذا استمر على مستواه الحالي فإنه سيستدعيه إلى منتخب البرازيل “بسبب سلوكه وخبرته”