الشريط الاخباريسورية

سلسلة لقاءات يعقدها المعلم في نيويورك.. مكافحة الإرهاب ضرورة

التقى وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بعد ظهر اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة.

وتناول الحديث الوضع في فلسطين وما تتعرض له من عدوان اسرائيلي ولا سيما في غزة وضرورة الوقوف مع الجهود الهادفة الى تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخاصة اقامة دولته المستقلة فوق التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

واشار الرئيس الفلسطيني الى استمرار التنسيق والتشاور مع الحكومة السورية في حين اكد المعلم دعم سورية الثابت لقضية الشعب الفلسطيني العادلة كما تناول الحديث مكافحة الارهاب وتجفيف منابعه والعلاقات الثنائية.

كما التقى المعلم وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية جواد ظريف وجرى الحديث عن الوضع في المنطقة ومحاربة الارهاب والمؤامرة التى تتعرض لها المنطقة من قبل “داعش” و”النصرة” وغيرهما من التنظيمات الارهابية وضرورة وقف الدول الداعمة للارهابيين بالتسليح والتمويل والتدريب.. والتعاون والتنسيق مع الدول المعنية ولا سيما العراق وسورية لتنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة لمكافحة الارهاب.

كما جرى الحديث عن العلاقات الثنائية واهمية تعزيزها في مختلف المجالات في ضوء المخاطر التى تواجهها المنطقة.

كما التقى المعلم وزير خارجية انغولا جورج ريبيلو شيكوتي حيث شرح ما يجرى في المنطقة حول مكافحة الارهاب الذى تتعرض له سورية والعراق من قبل “داعش” و”النصرة” وغيرهما من اذرع القاعدة وضرورة ان يتم التنسيق مع الدول المعنية ولا سيما سورية والعراق لتنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة بالارهاب.

وكانت وجهات النظر متفقة على ضروة وقف الدول الداعمة للارهاب بالتسليح والتدريب والتمويل.. وعلى استمرار التشاور والتنسيق في ضوء عضوية انغولا القادمة في مجلس الامن.

كما التقى المعلم وزير خارجية لبنان جبران باسيل وجرى الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاءات نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد والمندوب الدائم لدى الامم المتحدة الدكتور بشار الجعفرى وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين.