دوليسلايد

بعلم أنقرة.. ارهابيو «داعش» يعيشون في أرقى أحياء تركيا!

صحيفة آيدينليك|| ترجمة|| أسامة شحود

يقوم عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي الذين يزداد انتشارهم يوماً بعد يوم في تركيا، باستئجار أفخم البيوت في أرقى أحياء المدن التركية الكبرى وبعلم الحكومة التركية.
وفي حديث خاص مع أحد المصادر الأمنية التركية، قال المصدر بأن الدعم الذي يلقاه تنظيم “داعش” الإرهابي من حكومة حزب العدالة والتنمية هو السبب الأساسي الذي يقف وراء الحرية والراحة التي يتمتع بها عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في تركيا.
وأضاف المصدر: “إن إرهابيي داعش يتنقلون ويتحركون ضمن المدن التركية بكل راحة وبدون أي عوائق من قبل الجهات الأمنية والحكومية، والغريب في الأمر أنه وفي الوقت الذي يتحدث فيه رئيس الجمهورية أردوغان عن ضرورة إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية لمحاربة داعش نجد أن هذا التنظيم يصول ويجول في تركيا دون حسيب أو رقيب ويقوم الكثير من عناصره باستئجار البيوت الفاخرة في أرقى أحياء المدن الكبرى!!”.
وتؤكد المعلومات أيضاً امتلاك هذا التنظيم الإرهابي لمكاتب خاصة بالقرب من 700 جامع في تركيا، يستخدمها عناصر التنظيم في عمليات تجنيد الشباب التركي وتأمين الدعم المالي من خلال التبرعات، إضافة إلى امتلاكه مستودعات أسلحة سرية في 7 مدن تركية.
ويتابع المصدر الأمني قائلا: “إن هؤلاء الإرهابيين ومن شدة شعورهم بالراحة في تركيا، فإنهم لا يجدون من داعٍ لتغيير ملابسهم وحلق ذقونهم عندما يسكنون في الأحياء الراقية، وهم يقومون بنشاطاتهم واجتماعاتهم علناً في أكبر المدن التركية ومنها اسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب وقونيا”.
واللافت في تصريحات المصدر الأمني هو ما قاله عن سبب عدم تدخل الجهات الأمنية وملاحقة هؤلاء الإرهابيين واعتقالهم، يقول المصدر: “نحن لا نستطيع أبداً ملاحقة عناصر داعش وغيرهم من الإرهابيين في تركيا، بل على العكس فكثير من الأحيان تأتي تعليمات أمنية بعدم ملاحقة السيارة التي تحمل اللوحة الفلانية وعدم مخالفتها، وهي في حقيقة الأمر تكون سيارات تابعة لعناصر داعش وهذا ما سمعته بأذني من أحد القادة الأمنيين”.