الشريط الاخباريسورية

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق

قضت وحدات من الجيش العربي السةري على إعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أوكارا أسلحة وذخيرة ومدفع هاون في سلسلة من العمليات تركزت في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين عند دوار الثانوية في حرستا والى الشرق من ساحة غبير في مدخل بلدة عربين وأوقعت قتلى

ومصابين ومن بين القتلى فؤاد مهند  وحاصد أبو زيد  ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في حين تم تنفيذ عدة عمليات في الشيفونية وحوش الأشعري بمنطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومن بين القتلى ياسين الباشا.

كما تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة ومدفع هاون في مزارع تل الكردي شمال شرق مدينة دوما حيث واصلت وحدات من الجيش تقدمها وقضت على العديد من الإرهابيين من بينهم فايز هارون وجاسم العلي، وبالتزامن أردت وحدة من الجيش إرهابيين

قتلى في سلسلة عمليات في الدخانية ووادي عين ترما ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا منهم زياد سلامة ومحمد عواطة.

وعلى محور العمليات في حي جوبر اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين جنوب وشرق جامع طيبة وعلى امتداد دوار المناشر وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وفي عمق الغوطة الشرقية أسفرت عمليات لوحدات من الجيش في مزارع بلدات الزمانية والبلالية والقاسمية والمزارع الجنوبية الغربية من بلدة زبدين عن تكبيد الإرهابيين خسائر بين صفوفهم في العديد والعتاد ومن بين القتلى زهير القصير.

إلى ذلك سجلت اشتباكات متقطعة بين وحدة من الجيش مع إرهابيين غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا نجم عنها مقتل احدهم علاء الحلبي وبالتوازي لاحقت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين في جبال القلمون في المنطقة الحدودية السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بينهم ومن بين القتلى مهند سويد وحسام هزي.