الشريط الاخباريدولي

متظاهرون في لندن: التحالف مع السعودية يدعم الإرهاب

 

ندد عشرات المتظاهرين السلميين الذين جابوا أمس شوارع لندن بغارات التحالف الأميركي على سورية والعراق، متهمين التحالف بممارسة النفاق السياسي ورعاية الارهاب والتدخل بمنطقة الشرق الأوسط لتقسيمها والاستيلاء على ثرواتها.

وعبر المتظاهرون شوارع لندن الرئيسية ولم تمنعهم الامطار المتواصلة من المشاركة رافعين شعارات “اوقفوا قصف العراق ولا للحرب على سورية ولا لعراق ثلاثة”، معتبرين ان الامر غير أخلاقي وان “بريطانيا ساهمت في اطلاق هذه الحرب”.

وقال احد المتظاهرين: “إن العمل العسكري لن يحل شيئاً وان الحكومة البريطانية تفتقد للرؤية لمشاركتها” مؤكداً أن “جرائم داعش مروعة ويجب وقفها، لكن على حكومتنا أن تجيب عن اسئلة تتعلق بتعاملها في الماضي مع الارهاب”.

وندد المتظاهرون بنوايا التحالف الاميركي البريطاني الدولي في الضربات الجوية ضد إرهابيي “داعش” في العراق وسورية، قائلين: “نوياهم تصب في جهة التقسيم والسيطرة على المنطقة، وتتجاهل رعاية الغرب ودول حليفة شكلت حاضنة للإرهاب وتجني الان ثمار ذلك”.

وأكد منسق ائتلاف “أوقفوا الحرب” كيفين اوفيدي: “ان داعش ظهرت بسبب الغزو الغربي للشرق الاوسط ورعتها ومولتها السعودية واليوم تشارك في قصفها” مشيراً الى ان “داعش وفرت مبرراً للتدخل الغربي في المنطقة وعلينا ان نتصدى لذلك”.

وامام مقر رئيس الوزراء البريطاني استقرت التظاهرة، ووقف المشاركون دقيقة صمت حداداً على مقتل الرهينة البريطانية آلان هينيغ على يد عناصر داعش، وأشار المتحدثون إلى أن ما تفعله الضربات الجوية هو تعزيز الارهاب في المنطقة.