الشريط الاخباريسورية

فرنسا تعترف بوجود أكثر من 350 إرهابي فرنسي في سورية

أقر وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان بوجود ما بين 350 إلى 370 إرهابيا فرنسيا ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية.

ونقلت صحيفة الفيغارو الفرنسية الصادرة صباح اليوم عن لو دريان قوله في حديث لإذاعة ار تي ال إن “الخوف كبير من وجود صلة محتملة بين الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط وهؤلاء الذين يتواجدون في منطقة الساحل وجنوب الصحراء الكبرى في افريقيا”.

وأشار لو دريان إلى أن محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق من قبل “التحالف الدولي” الذي شكلته الولايات المتحدة مع حلفائها “ستستغرق وقتا” مبررا المشاركة في هذا التحالف الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة ورافضا الانتقادات التي تقول إن الفرنسيين “تكميليون” للأمريكيين فيه.

ولفت لو دريان إلى أن ثلاث طائرات فرنسية إضافية من طراز رافال وصلت وستضاف إلى الطائرات الست المتواجدة في قاعدة الظفرة بالقرب من أبو ظبي في الإمارات ما سيسمح بقيام دوريات فوق العراق مرتين في اليوم معتبرا أن “تقاسم المهمات في التحالف الدولي لم ينته بعد” حسب تعبيره.

وكانت باريس من السباقين في الانضمام إلى ما يسمى “التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب” الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في وقت أعلنت وبشكل استفزازي استمرارها في دعم باقي التنظيمات الإرهابية التي عاثت قتلا وتخريبا في سورية على مدى السنوات الثلاث الماضية تحت مسمى “دعم المعارضة المعتدلة” وكل ذلك بعد أن أسهمت هي نفسها في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية وسهلت أيضا مع حلفائها الغربيين والعرب من ممالك ومشيخات الخليج إضافة إلى حكومة حزب “العدالة والتنمية” في تركيا تجنيد ومرور آلاف الإرهابيين من مختلف دول العالم ومن مواطنيها إلى سورية للالتحاق بصفوف هذه التنظيمات الإرهابية.

ووفقا لمراقبين ومتابعين تكشف هذه التصريحات لوزير الدفاع الفرنسي مجددا ازدواجية معايير باريس حول الإرهاب فهي تدعي محاربته في العراق ومالي ودول أخرى بينما تتعاطى معه بطريقة مغايرة تماما في سورية.