الشريط الاخباريسلايدسورية

سلسلة عمليات للجيش على عدة محاور تسفر عن سحق عشرات الإرهابيين

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من العمليات ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة في الغوطة الشرقية وجرود القلمون ومناطق اخرى بريف دمشق قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم كويتيون وأردنيون ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الكويتي سلطان ناصر المسلمي والأردني جهاد الرملي جنوب جامع طيبة في حي جوبر كما تم القضاء على ثلاثة قناصين شرق دوار ميسلون في الحي بينما تم إيقاع إرهابيين قتلى من بينهم علي قنيص في ضربات مركزة باتجاه شركة القدموس وقرب دوار المواصلات في حرستا.

وعلى محور عربين أسفرت عمليات لوحدات من الجيش عن مقتل وإصابة العشرات قرب جامع التقوى بينهم متزعم مجموعة إرهابية يدعى نعيم بلال ترافقت مع عمليات مماثلة في كل من بلدات عين ترما وسقبا وحزة نجم عنها مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي عمق الغوطة الشرقية اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين في مزارع بلدتي الزمانية والبحارية ما أسفر عن مقتل وإصابة إرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وفي جبال القلمون تصدت وحدة من الجيش لمحاولة إرهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بين الجبة وعسال الورد وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في الوقت ذاته تم تدمير أوكار للإرهابيين في حيي المحطة والعارة في مدينة الزبداني وارداء عدد منهم قتلى من بينهم فهد الدرساني وخالد كنعان.

كما شهدت مدينة داريا اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين في محيط مقام السيدة سكينة وحي الفصول الأربعة انتهت بإيقاع إصابات مباشرة بين الإرهابيين وتدمير سيارة ومقتل من في داخلها.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت رتل سيارات للإرهابيين في جرود عرسال في القلمون ودمرت عددا منها وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب.

تدمير عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة في ريف حمص

وفي ريف حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في تلدو بمنطقة الحولة ودمرت جرافة وسيارتين بمن فيهما من إرهابيين في عب الغجر بالرستن بريف حمص.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في الوعر وأم شرشوح وقضت على العديد منهم. وتم تدمير عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة في محيط حقل الشاعر وفي منوخ والشنداخية.

القضاء على إرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في حلب وريفها

وفي حلب وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم وآلياتهم في عدد من المناطق.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في حطابات وخان العسل وجنوب مريمين وكفر عبيد وشرق باشكوي وحريتان ومحيط حندرات ومخيم حندرات وشمال سيفات ومعمل الاسمنت وغرب السجن المركزي في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أوكار وتجمعات الإرهابيين في الراشدين 4 و 5 وسوق الجبس والشيخ سعيد وتل جبين وعندان وأرض الملاح في حلب وريفها وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم عددا من الآليات المزودة برشاشات متنوعة.

وفي ريف درعا قال المصدر إن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في بلدات زمرين وسملين وجدية وبناء السنتر و على قناص في محيط بئر أم الدرج بريف درعا ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين عند المدخل الجنوبي لبلدة جاسم.

 

وقضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين ودمرت عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة في بلدة الحارة والتل الشمالي.

دك أوكار للإرهابيين في خان شيخون وركايا سجنة والنقير والتمانعة والهبيط بريف إدلب

وفي ريف إدلب قضت وحدة من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم في محيط مطار أبو الظهور.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أوكارا للإرهابيين في خان شيخون وركايا سجنة والنقير والتمانعة والهبيط وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم سيارتين إحداهما محملة بالذخيرة. فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها أوكارهم في محيط بلدات مرتين وخان السبل ومحيط بلدة سراقب.

وذكر المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى إبراهيم الصطوف وأحمد الكوز وعبد الإله عباس من تنظيم “أحرار الشام” الإرهابي.

تدمير مستودع صواريخ غراد بالكامل في سلمى واستهداف تجمعات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي بريف حماة

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودع صواريخ غراد بالكامل في سلمى وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها أوكارهم في مرج خوخة وشمال المارونيات بريف اللاذقية الشمالي.

وفي ريف حماة ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة مورك وشرقها وكفر زيتا واللطامنة وسكيك والأربعين وعطشان وشمال تل بزام بريف حماة وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم 4 سيارات إحداها مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في جنى العلباوي بريف حماة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

 

البعث ميديا – سانا