المعهد العالي للترجمة.. مواعيد إجراء امتحاني القبول

حددت جامعة دمشق مواعيد اجراء امتحاني القبول الكتابي والشفهي في المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية للعام الدراسي 2014-2015.

وأوضحت الجامعة أن امتحان القبول الكتابي سيجري في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق الثلاثاء 28-10 الساعة العاشرة صباحا فيما يجري الامتحان الشفهي للناجحين في الكتابي اعتبارا من يوم الأحد 2-11 ولغاية 4-11-2014.

وأشارت الجامعة في إعلان لها اليوم السبت إلى أن طلبات الانتساب إلى المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية تقدم ضمن حرم كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية طريق المطار ابتداء من صباح الأحد 12-10 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 23-10-2014.

ويمنح المعهد ماجستير تأهيل وتخصص باللغتين الفرنسية والانكليزية في اختصاصات الترجمة الفورية والترجمة التحريرية والترجمة الالكترونية والسمع بصرية.

ويشترط في الراغب الانتساب لنيل درجة الماجستير في المعهد أن يكون حاصلا على الإجازة الجامعية واتقانه اللغة العربية مع إحدى اللغتين الفرنسية أو الانكليزية وألا يكون مسجلا أو راسبا في أي دبلوم او ماجستير اخر في الجامعات الحكومية السورية في العام نفسه علما انه بامكان الطلاب المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الاضافية من العام الدراسي 2013-2014 التسجيل في المعهد الذي تبلغ مدة الدراسة فيه سنتين.

كما يقبل خريجو التعليم المفتوح في المعهد بنسبة 5 بالمئة من المقاعد بما يتناسب واعداد الطلاب المتقدمين وفق رسوم التعليم العام و5 بالمئة وفق رسوم التعليم الموازي فيما يقبل خريجو الجامعات الخاصة والجامعات غير السورية والمعاهد العليا السورية بنسبة 5 بالمئة من المقاعد لكل منها وفق رسوم التعليم الموازي وبما يتناسب واعداد الطلاب المتقدمين.

ويخضع المقبول في المعهد لامتحانين كتابي وشفهي في اللغتين العربية والانكليزية أو الفرنسية ولا بد أن ينجح في امتحاني القبول التحريري ليتقدم للشفهي علما أن عدد الطلاب المقبولين في كل ماجستير وفي كل لغة يحدد حسب احتياجات وإمكانات المعهد.

ويجري القبول النهائي بالمفاضلة بين المتقدمين للقيد في كل ماجستير حسب تسلسل المعدل المئوي للنجاح في امتحاني القبول وبحسب الأعداد المقررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *