line1الشريط الاخباريمحليات

أمطار رعدية فوق مناطق متفرقة من سورية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة استمرار تأثير امتداد المنخفض الجوي السطحي من الجنوب المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع احتمال هطل زخات من المطر مصحوبة بالرعد فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع احتمال هطل زخات من المطر مصحوبة بالرعد فوق مناطق متفرقة من البلاد .

وبينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن كمية الأمطار الهاطلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وحتى السابعة من صباح اليوم بلغت في محافظة دمشق 4ر4 مم في المزة و5ر3 مم في قاسيون.

وفي ريف دمشق بلغت 4 مم في سرغايا ومضايا و 2 مم في ميسلون ومطار دمشق الدولي والقطيفة 5ر2 في يبرود و 3 مم في المشرفة و8ر1في عقربا .

وفي السويداء بلغت 2 مم في كل من عين العرب وشهبا وصلخد و1 مم في السويداء والصورة الصغيرة .

وفي درعا 5 مم في الشيخ مسكين و2 مم في ازرع و 1 مم في تل شهاب ودرعا .

وفي القنيطرة بلغت 1 مم و 5ر0 مم في حضر وفي محافظة حمص بلغت 1 مم في مرمريتا و5ر0 مم في تلكلخ وفي حماة بلغت 4 مم في مصياف و 2 مم في كل من وادي العيون والرصافة وعين حلاقيم و 1 مم في ربعو و7ر3 مم في الكريم بالغاب و 3 مم في السقيلبية و 1مم في أفاميا .

وفي طرطوس 2 مم في القدموس والشيخ بدر والدريكيش وصافيتا والصفصافة و 1 مم في حمام واصل و 7ر0 في مدينة طرطوس .

وفي اللاذقية بلغت5 مم في مطار الباسل 2ر3 مم في القرداحة و1مم في الحفة و 8ر1 في بوقا .

وفي إدلب بلغت 2ر7 مم وفي حلب بلغت 6 مم في عفرين و 5 مم في إعزاز و 3 مم في حلب و 4 مم في جرابلس و 2 مم في المطار والباب و 1 مم في كل من السفيرة وخناصر .