جواني: إيران تدعم سورية في مواجهة الإرهاب

جدد مستشار ممثل قائد الثورة الإيرانية في الحرس الثوري الإيراني يد الله جواني دعم ووقوف إيران الكامل إلى جانب سورية حكومة وشعبا في مواجهة المؤامرة التي تستهدفها وتصديها للتنظيمات الإرهابية.

وقال جواني في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية اليوم إن “صمود الشعب السوري ووقوفه إلى جانب الجيش مكنه من التصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية وتطهير الكثير من المدن من وجود هذه الجماعات الإرهابية التكفيرية”.

وأشار إلى أن تمدد التنظيم الإرهابي في بعض المناطق في سورية والعراق يعود إلى ضلوع الحكومة التركية في ذلك ودعمها لهذا التنظيم الإرهابي، موضحا أن أولويات تركيا ليست محاربة “داعش”الإرهابي وخاصة أن أنقرة ساهمت في إيجاد هذا التنظيم والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

ولفت إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا حولت بعض المناطق التركية الى معسكرات تدريب لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي حيث تقدم لهم الخدمات الطبية والعلاجية والتجهيزات والأسلحة والعتاد والتنسيق.

وتابع جواني “إن الكثير من الحقائق والمواقف الأمريكية والتركية تدل على أن هناك لعبة وأن التحالف الدولي المعادي لتنظيم داعش الإرهابي ليس إلا تمثيلية رغم الضربات والطلعات الجوية لهذا التحالف”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *