رياضة

الصحف الإسبانية تتغنى بالمهاجم الشاب «باكو الكاسير»

أشادت صحيفة “ماركا” في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الاثنين بالمهاجم الصاعد باكو ألكاسير، لاعب نادي فالنسيا والمنتخب الإسباني الأوّل لكرة القدم، عقب إحرازه ثالث أهدافه الدولية في شباك لوكسمبورغ أمس الاثنين في المباراة الرابعة له بقميص الماتادور.

وأكّدت الصحيفة أنّ ألكاسير مهاجمٌ وهدافٌ فذٌّ بالفطرة، حيث إنّه نجح فيما أخفق فيه الآخرون مثل دافيد فيا، الهدّاف التاريخي للمنتخب الإسباني برصيد 59 هدفاً في 97 مباراة الذي أحرز هدفه الدولي الأوّل بعد أربع مباريات، وراؤول غونزاليس، صاحب المركز الثاني في ترتيب هدّافي المنتخب الإسباني برصيد 44 هدفاً في 101 مباراة، الذي أنهى أولى أربع مشاركات دولية له بتسجيل هدف واحد فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ألكاسير نجح في التسجيل للمرّة الثالثة على  التوالي مع المنتخب الإسباني وهو ما لم يحدث منذ مونديال جنوب أفريقيا 2010، عندما تمكّن دافيد فيا من إحراز أهداف متتالية أمام كلّ من هندوراس وتشيلي والبرتغال وباراغواي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنّ ألكاسير بدأ بتثبيت قدميه على طريق أسلافه من الهدّافين التاريخيين للمنتخب الإسباني وأنّه أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحطيم الرقم القياسي لتسجيل الأهداف خلال أكبر عدد من المباريات المتتالية والمسجل باسم دافيد فيا (6 مباريات) في الفترة ما بين أيلول 2008 وشباط 2009.