فيلم «تلاشي» السينمائي … رسالة سورّية للخارج

بعد تصوير فيلمه الأخير “تلاشي” أو ( FADE )  صرّح المخرج طارق سالم للبعث ميديا بأنّه وضع اللمسات الأخيرة على العمليات التقنية والموسيقا التصويريّة للعمل، ليكون جاهزاً للعرض والمشاركة في المهرجانات السينمائيّة التي تعنى بالأفلام القصيرة.

10710574_10152301094061511_1241162868950801121_n

وفيلم “تلاشي” الذي تم تصويره بين مدينتي حلب واللاذقية، من تأليف زيّاد شحّط وتصوير كلّ من طارق سالم و هاني طيفور .

وعن فيلمه، يقول المخرج السينمائي طارق سالم للبعث ميديا: ” الفيلم يعالج حالاتٍ إنسانيّة يعيشها المرء ويتعذب لأجلها، ولكن الطرح هنا جاء بطريقة سورياليّة، تحمل رموزاً وأبعاداً تذهب بخيال المشاهد لعوالم داخليّة، كطرح فكرة الموت والإصرار على الاستمرار في الحياة”.

الفيلم من بطولة الفنان عماد نجار وكلّ من الممثلين: ريم شوّاخ، تمام عبد الوهاب، سارة الشغري، مازن جركس، كارول بيطار، لين أجنجي، محمد الأيّوبي، جميل عسّال، وجان حنّا، أما الموسيقا التصويريّة فكانت من ابداع رامي فقس.

مدّة الفيلم ثلاث دقائق، وقد اعتُمدَت التسميّة الأجنبيّة بقصد علّله المخرج بقوله: “اسم الفيلم بالعربيّة ( تلاشي ) ولكن قررت أنا وأسرة الفيلم جميعها في إشراكه بمهرجاناتٍ دوليّة وارتأينا إبقاء الاسم باللغة الإنكليزية أيّ ( FADE ) فالفيلم في الحقيقة يحمل رسالة موجّهة للناس الموجودة خارج سورية”.

يذكر أنّ المخرج طارق سالم كان حائز على جائزة أفضل إخراج عن فيلمه القصير “عفوا” ضمن مهرجان “خطوات” السينمائي المقام في اللاذقية العام الفائت 2013 .

البعث ميديا – عامر فؤاد عامر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *