الشريط الاخباريعربي

ارتفاع حدة الاشتباكات بين الجيش اللبناني وتنظيم «داعش» الإرهابي

يواصل الجيش اللبناني محاصرة المجموعات الإرهابية المسلحة ومنها مجموعات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في طرابلس شمال لبنان في الأسواق الداخلية للمدينة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن حدة المواجهات بين عناصر الجيش اللبناني والمسلحين المنتشرين داخل الأسواق القديمة في طرابلس قد ارتفعت وسمع دوي أكثر من 12 قذيفة صاروخية إضافة إلى الرشقات النارية الغزيرة من أسلحة خفيفة ومتوسطة ولاسيما في السوق العريض وسوق النحاسين.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع استمرار الاشتباكات عدة أيام نظرا للطبيعة العمرانية للمنطقة والتي هي عبارة عن عمارة مملوكية قديمة في داخلها أقنية ودهاليز ما يصعب حسم المعركة سريعا ولاسيما أن الجيش اللبناني حريص على عدم وقوع إصابات في صفوف السكان المدنيين.

وأضافت أن المجموعة الإرهابية حاولت طلب المساعدة من مجموعات أخرى تابعة لـ جبهة النصرة لكنها لم تلق أي تجاوب أو دعم موضحة أن الجيش اللبناني مصر على متابعة المعركة حتى القضاء على هذه المجموعة الإرهابية نهائيا.

وأكدت الوكالة أن الجيش اللبناني أحكم الطوق على المسلحين ويعمل على تضييق الخناق عليهم وأدت الاشتباكات منذ ليل أمس وحتى اللحظة إلى إصابة 9 عسكريين بينهم ملازم أول إصاباتهم طفيفة و4 مدنيين بينهم مصور صحفي.