أخبار البعثالشريط الاخباري

«الاقتصادي الفرعي» في جامعة تشرين.. مناقشة الواقع التعليمي والخدمي

عقدت هيئة المكتب الاقتصادي الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعها برئاسة الرفيق الدكتور جورج إسبر رئيس المكتب بحضور الرفاق الدكتور صلاح داوود أمين الفرع , والدكتور أحمد كلزية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب , وأمناء الشعب الحزبية الجامعية , ورؤساء اللجان الاقتصادية فيها , والمديرين العامين لمشفيي الأسد وتشرين الجامعيين , وأمين الجامعة ومدير الكتب والمطبوعات الجامعية , والمدير المالي في الجامعة .

وخُصص الاجتماع لمناقشة واقع العمل في مشفيي الأسد وتشرين الجامعيين , وواقع التدفئة في الجامعة , وجاهزية خطة الطوارئ في الجامعة , وواقع العمل في مؤسساتها الخدمية والتعليمية .

وتحدث الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين الفرع مشيراً إلى أن الحرب التي تشن على سورية منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف فرضت واقعاُ جديداً يستوجب تضافر جهود كل الشرفاء من أبناء الوطن لمواجهتها , ومواجهة تبعاتها , مؤكداً أن تضحيات الشهداء , وصمود الشعب السوري وجيشه الباسل بقيادته الحكيمة والشجاعة ممثلة بالسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ستؤتي ثمارها انتصاراً على كل من اعتدى وبغى وتآمر على سورية .

وأثنى الرفيق أمين الفرع على جهود هيئة المكتب , وطلب منها متابعة القضايا والعقبات التي تعترض العمل وما يؤدي إلى تحسين الواقع الاقتصادي والخدمي والمعاشي للعاملين في الجامعة ومؤسساتها التعليمية , كما طلب المتابعة الميدانية للكتب الرسمية مع جميع الجهات المعنية بما فيها قيادة الفرع ورئاسة الجامعة حتى يتم حل المشكلات وتذليل العقبات وعدم تركها للزمن أو للصدفة , كما أكد استعداد قيادة الفرع ورئاسة الجامعة للتواصل مع الجهات العليا والقيادة السياسية , ولتنسيق ومتابعة الكتب الرسمية من أجل إنجاز العقود المبرمة بين إدارة مشفى تشرين الجامعي ومؤسستي الإسكان والإنشاءات العسكرية كي يتم افتتاح المشفى بمناسبة الحركة التصحيحية المباركة .

وشدد على إجراء اختبارات حول الجاهزية للطوارئ , والتدريب لمواجهة أي طارئ , وتحقيق السلامة المهنية والعامة , وأكد أن المطلوب التنسيق والتعاون بين الجميع للارتقاء بالعمل في هذه الجامعة كي تستمر بأداء دورها العلمي والوطني والحضاري .

وكان الرفيق الدكتور جورج إسبر رئيس الهيئة قد رحب بالرفاق الحضور مستهلاً حديثه بتوجيه التحية لأرواح شهداء الوطن وأبطال جيشنا الباسل وقائد الوطن السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد . وأشار إلى الأضرار التي لحقت بالاقتصاد الوطني وقطاع الخدمات بسبب الحرب الظالمة التي تستهدف سورية ومقوماتها والبنى التحتية وكل مرافق الحياة فيها . كما تستهدف وحدة الشعب السوري ومصيره من قوى دولية وإقليمية وداخلية باتت معروفة للجميع .

وأكد أن سورية بفضل تضحيات شهدائها وبطولات جيشها ووعي غالبية شعبها وحكمة وشجاعة قيادتها ممثلة بالرفيق الأمين القطري للحزب الدكتور بشار الأسد ستخرج منتصرة لأنها تدافع عن سيادتها وقرارها الوطني وحقوقها وكرامتها .

وتحدث الرفيق الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب حول واقع التدفئة والسكن الجامعي والصيانة وتوسع الجامعة مشيراً إلى أن التدفئة جاهزة للعمل في الوقت المناسب في المدرجات والمدينة الجامعية , وصدور قوائم سكن القدامى , على أن تصدر قوائم للمستجدين لاحقاً , كما أشار إلى أنه سيتم افتتاح مبنى كلية طب الأسنان الجديد في شهر حزيران من العام القادم , إضافة إلى أن وحدة سكنية جديدة ستكون جاهزة في نهاية العام الحالي .

وقدم الدكتور مدير عام مشفى الأسد الجامعي عرضاً وافياً عن واقع العمل في المشفى والصعوبات التي تعترضه , والخدمات الإسعافية والعلاجية والتعليمية التي يقدمها منذ افتتاحه , منوهاً بجهود الأطباء والطاقم الإداري والتمريضي والفني وجميع العاملين فيه نظراً للجهود الكبيرة التي يبذلونها .

وأشار إلى أن مشكلة صيانة الأجهزة الطبية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بصعوبة تأمين قطع غيار لهذه الأجهزة في ظل الحصار المفروض على سورية , إضافة إلى ضيق المساحة في قسم الإسعاف وتزايد عدد المرضى والمراجعين في المشفى .

ثم عرض السيد الدكتور المدير العام لمشفى تشرين الجامعي واقع العمل في المشفى والخدمات التي يقدمها مركز المعالجة الشعاعية والكيمائية لمرضى الأورام الخبيثة مشيراً إلى صعوبة تأمين الدواء وارتفاع تكاليفه في ظل الحصار على سورية ومع ذلك فإن المركز يقوم بتخديم حوالي /250/ مريضاً يومياً .

وأكد أن مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية من أهم وأضخم المشاريع التي أقيمت في سورية والمنطقة , ويعد خير دليل على انتصار إرادة السوريين والدولة السورية في البناء والحياة , وسيتم افتتاحه بمناسبة الحركة التصحيحية المباركة في السادس عشر من تشرين الثاني القادم . وطلب تقديم الدعم والمساعدة لإدارة المشفى من القيادتين السياسية والإدارية من أجل العمل على تنفيذ العقود مع مؤسستي الإسكان والإنشاءات العسكرية لإنجاز المطلوب منهما بحسب هذه العقود , وفي مقدمة ذلك تنفيذ الأعمال الكهربائية وإنجازها قبل افتتاح المشفى .

وعرض مدير الكتب والمطبوعات الجامعية لواقع الكتاب الجامعي وطباعته مشيراً إلى مجموعة من العقبات والصعوبات , ومؤكداً الحاجة لتعديل بعض القوانين كي تتمكن المديرية من تأمين الكتاب لجميع الطلاب .

وعرض مدير الكتب والمطبوعات الجامعية لواقع الكتاب الجامعي وطباعته مشيراً إلى مجموعة من العقبات والصعوبات , ومؤكداً الحاجة لتعديل بعض القوانين كي تتمكن المديرية من تأمين الكتاب لجميع الطلاب .

 

قسم الإعلام – فرع الجامعة