الشريط الاخباريسلايدسورية

سلاح المدفعية يدمر مقرات الإرهاب بحرستا وآلية محملة بالسلاح في عربين

قام الجيش العربي السوري بسلسة عمليات مكثفة ضد الإرهابيين في عدة مناطق من ريف دمشق كان أهمها بسط السيطرة على بلدة حوش الفارة إلى الشرق من مدينة دوما وأحكام الطوق على بلدة ميدعا، في حين قضى على عدد من إرهابيين في عربين ودمر لهم مقرات في حرستا.

وقال مصدر عسكري إنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في المدخل الشمالي الشرقي لبلدة عربين وتدمير آلية محملة بالذخيرة والسلاح ومقتل من فيها من إرهابيين من بينهم الأردني محمد عبد العليم عزيزية.

في حين قامت المدفعية باستهداف مقرات وآليات للإرهابيين في حرستا أعقباها اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين شرق شركة كارز للسيارات في حرستا أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين ومصادرة أسلحتهم ومن بين الإرهابيين القتلى صلاح الحية فلسطيني الجنسية.

في موازاة ذلك نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات ضد أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في مزارع بلدتي الزمانية ودير سلمان بمنطقة النشابية في عمق الغوطة الشرقية وأردت العديد من الإرهابيين قتلى.

وفي جبال القلمون أسفرت عمليات لوحدات من الجيش عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في العديد والعتاد حيث تم تدمير وكر ومستودع للأسلحة والذخيرة عند معبر الزمراني في جرود بلدة قارة كما تم تدمير آليتين ومقتل من فيهما من إرهابيين في جرود بلدة رأس المعرة.

وكان مصدر عسكري ذكر في وقت سابق أن وحدات الجيش وبالتعاون مع الأهالي بسطت سيطرتها اليوم على بلدة حوش الفارة إلى الشرق من مدينة دوما وأحكمت الطوق على بلدة ميدعا وتتقدم بنجاح في منطقة المعامل في تل كردي بالغوطة الشرقية بريف دمشق، وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ليشدد بذلك الجيش الخناق على التنظيمات الإرهابية التكفيرية داخل مدينة دوما.