رياضة

ريال مدريد أول الواصلين وليفربول شبه مستسلم

حقق ريال مدريد فوزاً سهلاً على ضيفه ليفربول بهدف نظيف ضمن الجولة الأولى من إياب الدور الأول لدوري أبطال أوروبا وأصبح أول فريق يضمن التأهل للدور الثاني من البطولة الأقوى في العالم.
ليفربول دخل المباراة شبه مستسلم أمام أسود ريال مدريد الغير مرّوضة وأشرك عدد من اللاعبين الاحتياط ربما نظراً لحسابات المجموعة التي حسمها ريال مدريد لمصلحته فإن “الريدز” سوف يقاتلون على المركز الثاني، مع الأخذ بعين الاعتبار لقاءهم المهم ضد تشيلسي ضمن الدوري الإنكليزي.
ريال مدريد بدأ يحصد ثمار الثقة بين اللاعبين والهدوء الكبير الذي يعيشه أبناء أنشيلوتي فها هو يضمن التأهل للدور الثاني بتصدره لمجموعته في دوري الأبطال، ويعتلي صدارة الدوري الإسباني.
رغم أن “التيكي_تاكا” كانت حكراً على الغريم الأزلي لريال مدريد، لكن ما نشاهده هذا الموسم أنها انتقلت إلى “الميرنغي”.
الانسجام الكبير والواضح بين جميع الخطوط أعطى للفريق حرية كبيرة في تناقل الكرات القصيرة والمتقنة مع تمريرات طويلة ومميزة وبالأخص من الثنائي الرهيب في وسط الملعب والذي كسب أنشيلوتي الرهان عليهم وهم “توني كروس ولوكا مودريتش”، أما في الخط الأمامي.. التفاهم كبير بين كريم ورونالدو.. كريم يسجل ويصنع والعكس صحيح مع “الدون” مع تبديل المراكز وزعزعة دفاعات الخصوم.
مارسيلو الذي كان محط لإشارات الاستفهام في المونديال وبعده وتذبذب مستواه بشدة في بداية الموسم، عاد ليسكت كل النقاد بأدائه المميز رفقة الشاب إيسكو في الجبهة اليسرى “النارية” لريال مدريد، فوجود إيسكو يعطي حرية كبيرة للظهير البرازيلي في التقدم والمشاركة الهجومية ولعب العرضيات المميزة للمهاجمين.
يبدو أن أنشيلوتي لا يحبذ طريقة لعب واحدة أو يخشى أن يصبح مقروء من قبل الخصوم فرأيناه في هذه المباراة يركز على تبديل المراكز بين خاميس وإيسكو في الجبهتين اليسرى واليمنى، الأمر الذي يخلخل بدفاعات الخصوم ويربك تمركزهم ومراقبتهم للاعبين.

 

البعث ميديا || ماهر سليمان