الشريط الاخباريثقافة وفن

سلوم حداد: الجيش العربي السوري هو صانع النصر القادم

فند الفنان السوري سلوم حداد كل الإشاعات التي طالته حول “معارضته” للحكومة والقيادة السورية، مؤكّداً أنّ “الوطن أهم مننا كلياتنا .. وأنا مو أحسن من الشعب والمواطن”، وأن الجيش العربي السوري هو صانع النصر القادم قريباً.

وأكد حداد في لقاء تلفزيوني عبر قناة “سما” أنه “اضطر” للخروج من سوريا إلى “الفجيرة” في الإمارات، كونه يسكن في منطقة محيطها كان يشهد عمليات عسكرية، وأنه رتّب أمور أسرته هناك وحصل على فرصة عمل في الإمارات، وعند انتهائه منها عاد مباشرةً إلى سورية، كاشفاً عن موقف “عاطفي” حدث معه بعد وصوله إلى مطار دمشق الدولي.

ففي معرض حديثه عن الغربة والوطن، قال حداد “باكياً” إنه بعد سنتين ونصف “رجعت عالمطار اطّلعت بعين جندي عربي سوري واقف عالحاجز، قسماً بالله حسّيت النصر جاي. عيون مليانة حب و تضحية وانتماء”.

واعتبر الفنان السوري أنه سيكون في سورية “مؤثر أكتر وحقيقي أكتر”. لأنه يعيش بين السوريين ويعيش معاناتهم وصمودهم وإيمانهم، وأنه سيكون قريب من الحقيقة التي تجري في سوريا أكثر.

وحول بعض الفنانين السوريين الذي اختاروا “الهروب” من الوضع الذي تمرّ به بلادهم واللجوء إلى دول أكثر أمناً ومن ثم المجاهرة بمواقف سياسية لا تخدم الوضع الحساس الذي تمر فيه سورية، قال حداد: :إن الفنان ليس سياسي، وأن السياسة لها أهلها ومحللوها ورؤياها، لكن الفنان عاطفي، يعمل بالعاطفة، فإن غرر بك منذ البداية فأنا من قلبي أدعوهم للعودة لجادة الصواب”.